الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

عدد متابعي حساب البابا فرنسيس على "تويتر" يتخطى 13 مليونا

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

تخطى عدد متابعي حساب البابا فرنسيس على "تويتر" عتبة الـ13 مليون شخص في تسع لغات بينها العربية، على ما اورد موقع "ايل سيسموغرافو" المتخصص بأخبار الكنيسة.


وبين انتخابه في 13 اذار 2013 واليوم، ازداد عدد متابعي هذا الحساب الذي اطلقه البابا الفخري بنديكتوس السادس عشر سلف البابا الحالي في كانون الاول 2012، 10 ملايين شخص. وهذه التغريدات التي غالبا ما يطغى عليها الجانب الروحي وتتركز خصوصا على رسالة الانجيل، يتم اعادة تغريدها بشكل كبير.


ومن بين المتابعين البالغ عددهم 13 مليونا، يمثل الاشخاص المتحدرون من اميركا اللاتينية الفئة الاكبر عدديا مع 5,4 ملايين متابع للبابا الارجنتيني. ويليهم الناطقون بالانكليزية(3,9 ملايين) ثم الايطاليون (1,6 مليون) والناطقون بالبرتغالية خصوصا من البرازيل، اكبر بلد كاثوليكي في العالم (1,01 مليون).


واللغات الاخرى للتغريدات على حساب البابا فرنسيس هي الفرنسية واللاتينية والالمانية والبولندية والعربية.


وفي كانون الثاني الماضي، في اول رسالة بشأن التواصل عبر الشبكات الاجتماعية، دعا البابا فرنسيس المؤمنين الكاثوليك الى ان يكونوا "مواطنين في العالم الرقمي" بشكل بناء، عبر استخدام الانترنت الذي وصفه بـ"الهبة من الله" للسماح بـ"ثقافة حقيقية للالتقاء".


وقال "فليكن تواصلنا طيبا معطرا للالم ونبيذا لذيذا للسعادة"، من دون اخفاء الصعوبات والتجاوزات الناجمة عن اساءة استخدام الشبكة العنكبوتية.


ويحظى البابا فرنسيس بشعبية كبيرة لدى المؤمنين وغير المؤمنين على السواء، بما في ذلك على شبكات التواصل الاجتماعي. اذ ان قربه من الناس وبساطته اسهما في رفع اسهمه شعبيا. وتذكر شعبيته بتلك التي كان يحظى بها البابا الراحل يوحنا بولس الثاني الذي من المقرر اعلان قداسته في 27 نيسان الحالي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم