الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مبادرة "أمازون" لتطوير موظفيها تكلفتها 700 مليون دولار

المصدر: "سي ان بي سي"
مبادرة "أمازون" لتطوير موظفيها تكلفتها 700 مليون دولار
مبادرة "أمازون" لتطوير موظفيها تكلفتها 700 مليون دولار
A+ A-

كشفت "أمازون" الستار عن خطتها بإطلاق برامج تدريبية بحلول عام 2025 لثلث من قواها العاملة الأميركية، أي ما يساوي 100 ألف عامل، بعدما عانت الشركة وغيرها من صعوبة إيجاد عمّال أميركيين مؤهلين تقنياً، وفقاً لموقع "سي ان بي سي" العالمي.

ويعد البرنامج المقرر من بين المبادرات الأكبر لإعادة التدريب بكلفة قدرها 700 مليون دولار أميركي. وتهدف إلى مساعدة الموظفين الانتقال إلى مراكز تقنية وغير تقنية ذات مهارة عالية داخل الشركة أو حتى ايجاد فرصة عمل خارج نطاقها. وتتضمن الخطة برامج عدة معظمها تقنية تهدف إلى تطوير مهارات الموظفين ليتماشوا مع عالم التكنولوجيا والتطورات التي نشهدها يوماً تلو الآخر.

ومبلغ الـ 700 مليون دولار تكلفة البرنامج، يتقسم على العاملين أي نحو 7000 دولار أميركي كلفة العامل الواحد.

ورغم أن تلك المبادرة هي الأكبر من نوعها، واجهت "أمازون" انتقادات من جهات مختلفة حول شروط عمل "أمازون"، معتبرين أنّها لا تستوفي المعايير المطلوبة.

وصرّحت نائبة الرئيس الأقدم للموارد البشرية في "أمازون"، بث غالتي، أنهم يستثمرون في عمّالهم ويساعدونهم لاكتساب مهارات جديدة ويقدمون لهم خيارات مهنية ليدعموهم في في اتخاذ الخطوة التالية في مسيرتهم المهنية.

والجدير بالذكر أن "أمازون" أعلنت سابقاً أنها ستضيف أكثر من 2000 وظيفة دائمة لمقرها الرئيسي في بريطانيا هذه السنة، مما سيساهم في زيادة القوى العاملة في الشركة في بريطانيا إلى أكثر من 29,500.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم