السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

في عيد الأب... عِبر من الآباء المليارديريين

المصدر: "فوربس"
في عيد الأب... عِبر من الآباء المليارديريين
في عيد الأب... عِبر من الآباء المليارديريين
A+ A-

عندما يكون والدك واحداً من أغنى الرجال في العالم، تظن من السهل الحصول على سيارةٍ جديدةٍ، لكن لم تكن الحال كذلك مع هاورد غراهام بافت، ابن المدير التنفيذي لشركة بيركشير هاثاواي "وارن بافت". اضطر الابن أن يتخلّى عن هدايا عيد مولده وعيد الميلاد، بالإضافة إلى هدية التخرّج من المدرسة الثانوية، مقابل أن يدفع والده خمسة آلاف دولار لسيارة “Corvette”، وتوجّب على هاورد أن يدفع 2,500$ ليسدد المبلغ، بحسب ما قاله لـ صحيفة الـ"فوربس" سنة 1998.

إن هاورد، الذي يترأّس الآن مجلس إدارة شركة بيركشير هاثاواي، ممتن لعدم صرف والده عليه مبالغ طائلة.

1. تشارلز وتشيس كوتش: نفّذ مواعظك

صرف المدير التنفيذي لمصانع كوتش ورئيسها "تشارلز كوتش"، سابع أغنى رجل في أميركا، ملايين الدولارات ليضمن أن يشارك السياسيون الأميركيون القيم التي يؤمن بها.

وسرد ابنه تشيس كيف كان والده يطلب منه ومن أخوته أن يحافظوا على قيم العائلة الخمس، وهي: الحب والشجاعة والإيمان والشرف والوفاء.

2. ميكي ونيك أريسون: إبدأ من الصفر

ميكي هو الرئيس والمدير التنفيذي السابق لسفينة الرحلات "كارنيفال كورب Carnival Corp" التي أسسها والده تيد.

ويملك ميكي فريق ميامي هيت الأميركي لكرة السلة الذي أسسه تيد، بإدارة ابنه نيك.

وبالرغم من أجيالٍ من الثروة، بدأ نيك من الصفر. وكشف لاعب كرة السلة الأميركي شاكيل أونيل في برنامج Oprah’s Master" "Class: "كنت أحضر في وقتٍ متأخرٍ من الليل لأتدرّب فأجد نيك ينظف غرف الملابس ... لم أره أبداً يرتدي بدلة".

3. وارن وهاورد غراهام بافت: اعرف كيف تستخدم مهاراتك

عندما كان هاورد شاباً، واجه صعوبة في تحديد مسار حياته. أما اليوم فهو مزارع ناجح ومصور فوتوغرافي وكاتب للحياة البرية، ناهيك عن منصبه المستقبلي كرئيس غير التنفيذي لمجلس إدارة شركة "بيركشير هاثاواي". ويعود جزء من نجاح هاورد إلى تربية والده الذي لطالما شجّع أولاده على توظيف مهاراتهم في أي شكل من الأشكال لإفادة المجتمع.

4. ريتشارد ينغلنغ وأولاده: كل منّا لديه شيء ليقدمه

لم يزل مصنع الخمور " D.G. Yuengling & Son" ملك للعائلة منذ تأسيسها سنة 1829. إذ يعمل فيه بنات ينغلنغ الأربع.

وصرّحت الإبنة الأكبر جنيفر ينغلنغ، نائب رئيس عمليات الشركة، لفوربس إن قدرة الشقيقات التعلم من بعضهن ومن والدهن هي التي أبقت الشركة صامدة.

5. إدوارد جونسون الثالث وأبيجيل جونسون: لا حدود للتقدم

تولت أبيجيل منصبين المديرة التنفيذية ورئيسة Fidelity" "Investments من والدها إدوارد جونسون الثالث عامي 2014 و2016 على التوالي.

واحتلّت المركز الرابع لأغنى امرأة في أميركا بثروةٍ تبلغ 14.8 مليار دولار.

وقالت أبيجيل التي نالت شهادة ماجيستر في إدارة الأعمال من جامعة "Harvard" خلال عملها في " Fidelity Investments" إنّ والدها لطالما شجعها على تطوير كل ما تفعله مهما تقدمت في المؤسسة التي تعمل بها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم