سامسونغ تفجر مفاجأة سارة لعشاق الألعاب على هواتفها الذكية

5 حزيران 2019 | 18:33

المصدر: "ذا فيرج"

تخطط شركة سامسونغ، لإطلاق ميزة مهمة في هواتفها الذكية لعشاق الألعاب، من خلال الاتفاق مع شركة " AMD"، لاستخدام تقنية معالجات الرسومات الخاصة بها، في رقائق أجهزة الهواتف المحمولة من سامسونغ مستقبلاً، وهو ما يعد طفرة كبيرة تتيح تشغيل الألعاب بوضوح كبير وغرافيك عالي الجودة.

ووفقا لموقع "ذا فيرج"، فإن استخدام التقنية الجديدة ستمنح هواتف سامسونغ فرصة الوصول إلى بنية رسومات RDNA المعلنة حديثاً، ومن المتوقع أن تقوم بدمجها في معالجات Exynos، لهواتف ساسونغ المتوافقة معها.

وتأتي الخطوة للمرة الأولى من شركة AMD، التي تدخل مجال الهواتف الذكية، إلى جانب ما هو معروف بأن معالجالتها موجودة على نسخ الحواسيب المكتبية والمحمولة بالإضافة إلى تقنياتها المستخدمة في وحدات الألعاب مثل إكس بوكس وبلايستيشن وكذلك بعض معالجات إنتل تستخدم تقنيات الشركة التي ستساهم أيضاً في خدمة الألعاب السحابية من غوغل "Stadia".

وتميل شركة سامسونغ إلى إطلاق هواتف بمجموعة شرائح مختلفة في دول مختلفة، حيث تحصل معظم دول العالم على إمكانية الوصول إلى الهواتف المزودة برقائق Exynos، لكن في الولايات المتحدة وكندا والصين واليابان وأميركا اللاتينية تستخدم هواتفها معالجات Qualcomm Snapdragon كاملة مع وحدات معالجة الرسومات التي تحمل علامة Adreno، ومن المثير للاهتمام أن تكنولوجيا الرسومات هذه كانت مملوكة لشركة AMD، قبل أن تبيع قسم الهاتف إلى كوالكوم في العام 2009.

https://www.theverge.com/circuitbreaker/2019/6/4/18651894/amd-radeon-samsung-graphics-soc-chipset-exynos-smartphones

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard