المعارضة السورية : الجيش فشل في طردها من كباني في اللاذقية

19 نوار 2019 | 21:54

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

تعبيرية.

حافظ مسلحو المعارضة السورية على موقع مهم بسلسلة جبلية في محافظة اللاذقية، موطن الأقلية العلوية التي ينتمي إليها الرئيس بشار الأسد، وذلك بعدما اضطرت قوات الحكومة للانسحاب.

وقال المسلحون إن محاولة الجيش كانت الأحدث ضمن عدة حملات مكلفة للسيطرة على بلدة كباني بعدما شن هجوما الشهر الماضي بدعم جوي روسي لاستعادة السيطرة على الطرق السريعة الرئيسية والممرات التجارية الخاضعة للمعارضة حول محافظة إدلب وشمال محافظة حماة.

وقال الرائد يوسف حمود المتحدث باسم الجيش الوطني السوري وهو فصيل للمعارضة يحظى بدعم تركيا إن الطرف الذي يسيطر على كباني يضمن وقوع مساحة كبيرة من الأرض في مرمى نيرانه مشيرا إلى أن النظام السوري يرغب في السيطرة عليها لحماية القرى الساحلية من قذائف مسلحي المعارضة.

وقال مسؤول من هيئة تحرير الشام المنبثقة عن جبهة النصرة السابقة التي كانت فرع تنظيم القاعدة في سوريا إنه جرى استخدام غاز سام في هجوم الجيش على موقعهم في المنحدرات الجبلية في محاولة لاسترداد المنطقة.

"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard