الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

كيف بدا عرض أزياء شانيل البحري من دون كارل لاغرفيلد؟

المصدر: "النهار
فاديا خزام الصليبي
كيف بدا عرض أزياء شانيل البحري من دون كارل لاغرفيلد؟
كيف بدا عرض أزياء شانيل البحري من دون كارل لاغرفيلد؟
A+ A-

منذ اختفاء كارل لاغرفيلد، تساءلنا كيف سيكون العالم بدون قيصر الموضة؟ نحن الآن نعرف كيف يبدو شانيل بدونه، وذلك بفضل عرض الرحلة البحرية Cruise 2019-2020 الذي تم يوم 3 أيّار في القصر الكبير في باريس.

لتقديم مجموعة الرحلات البحرية Cruise 2019 - 2020، عرضت شانيل مرة أخرى مجموعتها الجديدة قي القصر الكبير في باريس. لا باخرة عملاقة في الأفق ولا شاطئ، وبدل ذلك تدعونا الدار هذا الموسم لاستقلال القطار. ديكور قاعة محطة قطار مستوحاة من "نمط الفنون الجميلة"، بحسب البيان الصحافي، مع قضبان الصلب والمقاعد والأكشاك. تأخذنا الرحلة إلى "Destination Chanel" أي " وجهة شانيل" (اسم المجموعة) مع وقوف في محطات البندقية وسانت تروبيه وأثينا وبيزنطية وبومباي وإدنبره وروما. وفي مقهى مطعم Le Riviera، في هذا الديكور الأنيق، كان أصدقاء الدار مثل آنا موغاليس، وكارولين دي ميغريت، وفانيسا باراديس، وليلي روز ديب، وغاسبار أوليل، وكيرا نايتلي، إضافة إلى الممثلة آلي ماكجرو وكلوديا شيفر موجودين في الرحلة.

منذ أن اختفى كارل لاغرفيلد في 19 شباط، تساءلنا عن مستقبل شانيل. هذا هو بالفعل العرض الأول الذي قدمته بالكامل فيرجيني فيارد Virginie Viard، المديرة الفنيّة لمجموعات أزياء شانيل. نجد أولاً رموز الدار مثل الأسود والأبيض أو التويد أو الإلهام البحري أو ياقة Berthe أو الكاميليا أو الأحذية ذات اللونين. إرث Coco Chanel و Karl Lagerfeld موجود في قلب خزانة الملابس هذه، بخاصة في إطلالة البدلة - السروال مع بلوزة بيضاء وعقدة سوداء. مجموعة يمكن أن يرتديها المدير الفني السابق لهذه الدار الراقية.

لكن بعض اللمسات الجريئة كانت موجودة أيضًا في هذه المجموعة التي تحاكي الأنثى والذكر. ألوان البوب، الوردي أو الأخضر الفلورسنت، الترتر، فم أسود ، تفاصيل الثمانينات، التنانير القصيرة، مصباح سكة الحديد تحوّل إلى حقيبة من الستراس، قرع معدنية، تطريز أزهار.... فمصطلحات شانيل مزيّنة بالحداثة، فالمرأة هنا قويّة ومستقلة مع إطلالة حرة. نكتشف في المجموعة أيضا بلوزات مهدّبة، وكورسيهات ملونة، أحجام مبالغ فيها، سروال واسع، معاطف واقية من المطر مع قبعة، سراويل لاصقة من الجورسيه مع شعارات نتخيّلها ملبوسة أثناء استراحة السكك الحديد القادمة. هي فرصة لنتذكر أن الموضة هي رحلة وأنها مازالت تقلّنا رغم عدم وجود أحد "مديري المحطات" الأكثر شهرة.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم