خدمة أبل الجديدة المنافسة لنتفليكس قادمة في هذا الموعد

16 شباط 2019 | 16:00

المصدر: "وكالات"

  • المصدر: "وكالات"

مؤتمر ابل- (موقع بلومبيرغ)

دعت شركة #ابل العالمية نجوم هوليوود العالميين لتدشين خدمتها الرقمية والرئيسية الأولى، والتي من المقرر الكشف عنها في 25 آذار القادم وفقاً لما أشار اليه موقع "بلومبيرغ".

ومن المقرر ان تطلق ابل خدمة بث الفيديو على هواتفها الذكية خلال الشهر المقبل، إذ وصلت الشركة إلى المراحل الأخيرة من تطوير خدمة البث، والتي من المتوقع أن تكون متاحة للجميع بين شهري نيسان وأيار من العام الجاري.

ووفقاً لما ذكره موقع CNBC فمن الواضح أن أبل لم تتوصل بعد إلى اتفاق مع شركة HBO، لذلك فمن غير المرجح أن تقدم أي برامج تلفزيونية من هذه الخدمة المحددة، الأمر الذي ينطبق ايضاً على خدمة البث الشهيرة "نتفليكس".

وستسمح خدمة الفيديو الجديدة من أبل للعملاء بالاشتراك في مختلف منتجات البث الرقمي ومشاهدتها في تطبيق iOS TV، وعلاوة على ذلك، يذكر التقرير أن أبل تخطط للسماح للمستهلكين لمشاهدة جميع البرامج التلفزيونية في تطبيق واحد، بدلا من مطالبتهم بتحميل تطبيقات منفصلة لكل خدمة.

ومن المقرر أن تقدم قنوات Starz و Showtime و Viacom خدماتها عبر منصة أبل الجديدة، ليكون بإمكان المستخدمين مشاهدة برامجهم بالخدمة القادمة.

وتقوم خدمة آبل الجديدة على دفع رسم اشتراك واحد للحصول على إمكان الوصول غير المحدود للأخبار والمجلات، وظهرت أدلة برمجية في نسخة iOS 12.2 التجريبية تشير إلى قرب إطلاق الخدمة بالدفع.

ومن الأخبار المثيرة للاهتمام أن أبل ستقتطع نسبة 50% من موارد الاشتراكات التي تفرضها وسائل الإعلام والصحف، لذا من المحتمل أن تزيد تلك الجهات أسعارها بنسبة 20% لتعوض الفارق الذي ستفقده من أرباحها ويذهب إلى آبل.

إقرأ ايضا:"آبل" تصدم عملاءها بشأن هواتف "آيفون" بسبب انخفاض الأرباح

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard