السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"كتلة المستقبل": للالتزام بموجبات التضامن الوزاري والتوقف عن المنازلات

"كتلة المستقبل": للالتزام بموجبات التضامن الوزاري  والتوقف عن المنازلات
"كتلة المستقبل": للالتزام بموجبات التضامن الوزاري والتوقف عن المنازلات
A+ A-

عبرت كتلة "المستقبل" النيابية عن ارتياحها الكامل لتأليف الحكومة والمباشرة في اطلاق ورشة العمل الذي ينتظرها اللبنانيون بفارغ الصبر.

ورأت ان المنطلقات السياسية والاقتصادية والاصلاحية التي اعلن عنها الرئيس سعد الحريري تشكل قاعدة متينة لحماية برنامج الحكومة، منوهة بالمناقشات الجارية في اجتماعات لجنة البيان الوزاري والتي قطعت شوطاً مهماً عكست تعاوناً وتضامناً حكوميين يؤسسان لمرحلة جديدة من العمل المشترك وتضافر كافة الجهود في سبيل الخروج من حالة القلق التي تعتري اوضاع البلاد.

وشددت الكتلة على اهمية التضامن الحكومي في هذا المنعطف المصيري من تاريخ البلاد والمنطقة، وهي تدعو كافة الشركاء على طاولة مجلس الوزراء الى التزام موجبات هذا التضامن والتوقف عن المنازلات السياسية والاعلامية التي من شأنها الإضرار بالمصلحة العامة وبمكونات الثقة التي تحتاجها الدولة داخالياً وخارجياً.

وأشارت الى إن ثقة المواطنين بحكومتهم والرهان على اداء حكومي جديد يعلو فوق المصالح الحزبية والخاصة، مسألة توازي باهميتها الثقة التي ستطلبها الحكومة من المجلس النيابي، ولا يمكن لهذه الثقة ان تصبح واقعاً ملموساً دون تحويل مجلس الوزراء الى ورشة عمل يومية تتكامل مع الورشة التشريعية في مجلس النواب، بحيث تتمكن الدولة بكافة هيئاتها ومؤسساتها من وضع البرنامج الاستثماري للنهوض الاقتصادي والخدماتي موضع التنفيذ العاجل والشفاف الذي يخلو من كل صفات الهدر والفساد والتلاعب على القانون.

واذ جددت دعمها للحكومة ورئيسها وتتبنى العناوين التي وردت في مشروع البيان الوزاري، اشادت بدور الوزراء الذين سينضمون الى المشاركة في اجتماعاتها، كما اشادت بوجه خاص بالتمثيل المميز للمرأة في مجلس الوزراء ووصول الوزيرة ريا الحسن الى سدة وزارة الداخلية بشكل خاص، معتبرة هذا الأمر خطوة تأسيسية لتوسيع نطاق دور المرأة في الحياة السياسية وادارة الشأن العام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم