أمازون تخطط لإطلاق سوق جديد في الشرق الأوسط!

31 كانون الثاني 2019 | 14:01

المصدر: cnbc

  • المصدر: cnbc

بعد ما يقرب العامين من قيام عملاق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت في الولايات المتحدة " #أمازون" بشراء موقع التجارة الإلكتروني العربي "Souq.com" بمبلغ 580 مليون دولار، أشار تقرير أصدرته قناة "CNBC" أن شركة أمازون اتصلت أخيراً بجملة كبيرة من تجار الجملة في أميركا الشمالية لإعلامهم بفرصة رائدة: "سيتم إطلاق موقع جديد للتجارة الإلكترونية قريبًا، أولاً في الإمارات العربية المتحدة وفي وقت لاحق في المملكة العربية السعودية، مما سيسمح لكم بتوسيع اختياركم إلى قاعدة جديدة من المشترين في أمازون".

وبحسب التقرير فالشركة تعمل على نصح البائعين بعدم التسجيل في الموقع الحالي ولكن بدلاً من ذلك انتظار وصول موقع أمازون الخاص في المنطقة.

وامتنع متحدث باسم أمازون عن التعليق على المقال، وقالت "CNBC" إن أمازون، التي تعد حالياً واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم هي "الأكثر حماساً للحصول على منتجات التجميل مثل العطور، والإلكترونيات، إلى أكبر اقتصادين في الشرق الأوسط".

وقد استضافت الشركة برنامجًا تعليميًا عبر الويب لمجموعة من الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وأبلغتها أن الخدمة الجديدة ستأتي مع "مدير حسابات مخصص مجاني وتخفيضات هائلة على العمولات والرسوم اللوجستية".

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسعى فيه "أمازون" لإيجاد صيغة للنمو المربح في تجارة التجزئة التي تعتمد على أميركا الشمالية مقابل 69% من العائدات. وتمثل المملكة المتحدة وألمانيا واليابان غالبية المبيعات الدولية. كما تكافح أمازون لبناء أعمال تجارية كبيرة في الصين والهند بسبب القوانين المحلية والمنافسة الضخمة، وما زال قسم التجزئة التابع لها يخسر الأموال كل ربع سنة عند استبعاد الولايات المتحدة وكندا.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: أمازون تدخل عالم الروبوتات من خلال الروبوت Scout للتوصيل

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard