زين العمر لـ"النهار": مؤمن بالعهد وجبران والحريري ولبنان مخطوف (فيديو)

26 كانون الثاني 2019 | 16:11

المصدر: "النهار"

زين العمر.

أطلق الفنان #زين_العمر صرخة وطنية وفنية خلال حلوله ضيفاً على "ويب تي في النهار"، في حلقة عرضت مساء أمس مباشرة على "فايسبوك" النهار"، معتبراً أنّ "لبنان مخطوف ولا نحتاج إلى تظاهرات بقدر ما نحتاج إلى صلاة وإلهام"، داعياً "الشعب اللبناني إلى تغيير عقليته والتغيير لما هو أصحّ".

وردّ العمر على منتقدي عدوله عن قرار الهجرة إلى كندا الذي اتخذه أخيراً، وقال: "من كان سعيداً بقرار هجرتي أقول له: قاعد على قلوبكم لأن ما حدا بحب الوطن أكثر مني"، مفسّراً: "كتبت هذه التغريدة بسبب أشخاص يفكّرون مثلي ويحلمون العيش بعزّة وكرامة، نسبتُ التغريدة لنفسي ولم أكن أتوقّع أن تأخذ هذا الحيّز من الاهتمام". وأضاف: "غنّيت الوطن، ولهذا السبب الجمهور ينتظرني لأنه يثق بي ويصدّقني، وتراجعت عن الهجرة بسببه". كما ردّ العمر على البعض: "لا تنقصني الشهرة، لديّ في أرشيفي أكثر من 150 أغنية، ولا أنتظر تغريدة لأكون على كل لسان"، مذكّراً: "أغنية "شو عملتلّي بالبلد" أصبحت رمزاً، ولا يوجد فنان لديه أرشيف مثل هذه الأغنية".

وعن أغنية "طار البلد" للفنان #راغب_علامة، عبّر العمر عن الاحترام الكبير الذي يكنّه لعلامة، وقال: "له معزّة كبيرة في قلبي، أراد أن يطلق صرخة لأنه موجوع كالناس، لكنني أغالطه بأغنية "طار البلد"، البلد ما بطير لأنني مؤمن بعهد الرئيس ميشال عون ورئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري، دعوهما يعملان".

العمر أكد إيمانه بما يقوم به الرئيس عون، معتبراً أنه "من المعيب أن نمسّ بهذا الموقع الذي أحترمه وأقدّسه. هو بيّ الكل ولكن ليس وحده الذي يقرر، فلماذا إطلاق الرصاص على موقع الرئاسة في ظل وجود رئيس مجلس نواب ورئيس مجلس وزراء؟". وأشاد العمر بالرئيس الحريري الذي وصفه بـ"خيّ الكل وأمل الشباب"، مضيفاً: "أحبّ سعد الحريري لأن يديه غير ملطّختين بالدم، فيه طيبة، وبالنسبة لي هو خيّ الكل وأمل الشباب في لبنان إذا أعطي فرصة، وهذه المحبة من الله".

أما عن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، صديق العمر، فيقول الأخير عنه: "جبران صديقي وأرى أنّه يعمل للبنان، اعملوا بقدره وتكلموا"، مضيفاً: "هو يعمل صحّ للبنان، وأرى فيه رجلاً ناجحاً ورجل دولة يمثّل لبنان أحسن تمثيل. أحبّه وأؤمن به، وبنظري، هو من أذكى الرجال السياسيين في لبنان".

وكشف العمر عن عودته فنيّاً بعملين، الأول رومنسي بعنوان "وحياتك"، من كلمات علي المولى وألحان فضل سليمان، والثاني، أغنية باللون اللبناني الشعبي تحمل توقيع الموسيقار الراحل ملحم بركات. وهذان العملان من إنتاجه الخاص.

كما اعتبر أنه "ما خلق ولا بيخلق من يغنّي للسيدة فيروز"، موافقاً ما قاله الفنان جورج وسوف أخيراً عن أنه لا يجرؤ الغناء لفيروز: "ندندن أغنياتها حبّاً لها، ولكن في نهاية المطاف مَنْ نحن لنغني بعظمة فيروز والرحابنة؟".

وتوجّه إلى الفنانة #نانسي_عجرم قائلاً: "نانسي صادقة ووفية وتحبّ الناس الذين يحبونها بصدق"، معتبراً أنّ الفنان فارس كرم يمتلك "قلب طفل وأخي وصديقي وإبن بيت".

وكشف عن اتصال يومي مع الأب #طوني_الخولي الذي لا تزال تربطه به علاقة وطيدة، متوجهاً إليه بالقول: "أنت بمكان جميل جداً، صلّي لأجلنا. هنيئاً له، تخلّى عن الدنيا كلّها وذهب إلى مكان كله سلام".



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard