احذروا هذه الخدعة الخطرة على "واتساب"!

7 كانون الثاني 2019 | 12:17

المصدر: "ذا صن"

  • المصدر: "ذا صن"

"واتساب".

يبدو ان خدعة تطبيق "واتساب الذهبي" قد عادت إلى الظهور مجدداً عبر شبكة الإنترنت، اذ كشفت تقارير صحفية عالمية، أنه للمرة الثالثة تقريباً، بات مستخدمو تطبيق التراسل الفوري الأشهر #واتساب مهدّدين بالسرقة والقرصنة على حساباتهم وبياناتهم الخاصة والبنكية.

وتم تحذير مستخدمي تطبيق التراسل الفوري "واتساب" من أن تطبيق" Whatsapp Gold" ليس سوى طريقة يسعى من خلالها "الهاكرز" لسرقة بيانات المستخدمين.

وبحسب ما ذكره موقع "ذا صن" فقد تم تداول خدعة WhatsApp Gold لأول مرة في العام 2016 ، ويزعم هذا الإصدار أنه يقدم لك إصدارًا خاصًا وخفيًا من خدمة الرسائل مع ميزات إضافية، كالقدرة على إجراء الدردشات المرئية، وإرسال 100 صورة دفعة واحدة ، وحذف الرسائل بعد ساعات من إرسالها.

ويستخدم القراصنة خدعة تقول إن هذا التطبيق "كان يستخدم فقط من قبل المشاهير في السابق، والآن بات في وسع الجميع استخدامه".

ويبدو ان عدداً كبيراً من المستخدمين قد وقعوا ضحية هذه الخدعة، فالمستخدمون الذين حصلوا على رابط يمكنهم من خلاله تنزيل "التحديث" - ولكنه يأخذهم إلى موقع ويب مليء بالبرامج الضارة، وهذه البرامج هي فيروس يمكن استخدامه في اختراق هاتفك وسرقة رسائلك والبيانات الخاصة الأخرى.

اقرأ أيضاً: الى مستخدمي "واتساب"... احذروا هذا الفخ

تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard