الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الى مستخدمي "واتساب"... احذروا هذا الفخ

الى مستخدمي "واتساب"... احذروا هذا الفخ
الى مستخدمي "واتساب"... احذروا هذا الفخ
A+ A-

صدر بيان عن منظّمة تبادل الإعلام الاجتماعي – SMEX يحذّر مستخدمي تطبيق التراسل الفوري "واتساب" بضرورة التنبه إلى إنتشار العديد من الروابط والمواقع والحسابات التي تروّج لنسخة غير رسميّة للتطبيق، وتُعرَف هذه التطبيقات باسم Whatsapp Plus أو ما شابهها من تطبيقات قد توفّر لمستخدميها خدمات إضافية وميزات مجانيّة وذلك عبر مواقع مثل "تويتر" و"واتساب" وغيرها من المواقع الأخرى.

وأكدت المنظّمة أن هذه التطبيقات قد تكون غير آمنة وقد تستحوذ على كافّة بيانات مستخدميها حيث تلعب دور جسر التواصل غير المعلن بين المستخدم وبين خدمة تطبيق الواتساب فتحفظ كلّ ما يُنقل، وتستطيع بيع البيانات لجهات خبيثة وربما مشبوهة.

كما قد تتمكّن هذه التطبيقات من خرق الهواتف الذكيّة للتجسس على المستخدمين وعلى أنشطتهم الخاصّة في حال تحميلها واستخدامها، عبر الإستفادة من الأُذونات Permissions التي تطلبها عبر الهاتف لكي يتمّ تفعيلها مثل الكاميرا والميكروفون فيمكن تفعيلها دون علم المستخدم أو ظهور مؤشرات تفعيلها.

لذلك تحثّ المنظّمة المواطنات والمواطنين المهتمّين بحماية بياناتهم ومراسلاتهم عبر الواتساب، على استخدام النسخة الأصليّة والرسميّة فقط للتطبيق. ويمكن التحقق منها ضمن الموقع الرسميّ لمنتجات متجري "غوغل بلاي" و"آبل" فقط.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم