جديد "واتساب"... عملية رقمية وتحويل أموال

21 كانون الأول 2018 | 18:21

المصدر: "بلومبرغ"

  • المصدر: "بلومبرغ"

"واتساب".

بعد الهبوط الحاد للعملات الرقمية، وتحديداً بيتكوين خلال العام الأخير، تطمح حالياً شركة "فايسبوك" إلى اطلاق مشروع طموح عبر تطوير عملة مشفرة تسمح للمستخدمين تحويل المال من خلال تطبيق "واتساب".

وأشار موقع "بلومبيرغ" العالمي عن مصدر لم يكشف اسمه، إلى أنّ فايسبوك تناقش إمكان طرح عملة رقمية مرتبطة بالدولار، بهدف التقليل من تقلبات الأسواق المالية، إلا أنّ عملية إطلاقها ليست قريبة. وذكر الموقع أنّ الشركة تعمل على الاستراتيجية الخاصة بالعملة، بما في ذلك تحديد الأصول الضرورية لحمايتها، فضلاً عن حمايتها من تأثيرات العملات الأخرى المتوفرة حالياً في الأسواق.

من جهة أخرى، قال بيان عن متحدث في "فايسبوك": "كغيرنا من الشركات الأخرى، نعمل على الافادة من تقنية بلوك تشين. ويكتشف فريق لدى الشركة إمكان استغلال تلك الفرص عبر تطبيقات عدة. وليس لدينا المزيد حالياً للكشف عنه".

ومن المتوقع أن تركز "فايسبوك" في عملتها الرقمية على سوق الهند، إذ انّ أكثر من 200 مليون مستخدم يستعمل فيها تطبيق "واتساب". إضافة إلى ان تحويلات الهنود عام 2017 بلغت نحو 69 مليار دولار أميركي، وفقاً للبنك الدولي.

اقرأ أيضاً: الى مستخدمي "واتساب"... احذروا هذا الفخ

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard