صرخة راغب علامة "غير المتفائل بالوجوه ذاتها": على الشعب التحرُّك

6 كانون الأول 2018 | 20:51

المصدر: "النهار"

  • سارة عبدو
  • المصدر: "النهار"

راغب علامة.

أطلق الفنان #راغب_علامة صرخة وطنيّة مدويّة من خلال أغنية حملت عنوان "طار البلد"، كتب كلماتها نزار فرنسيس ولحّنها ووزّعها جان ماري رياشي.

الأغنية عبارة عن صرخة تختلج صدر مواطنين يشعرون بالأسى من الأوضاع الصعبة التي يمرّ بها لبنان وسط الأزمات السياسيّة والاقتصاديّة المتتالية، وكان لا بدّ لهذه الصرخة من أن تصدر بصوت الفنّ نظراً إلى المسؤولية التي تقع أيضاً على الفنّانين في تعزيز الوعي والروح الوطنيّة، وهي أيضاً دعوة للشعب اللبنانيّ للتصدّي والتحرّك وعدم السكوت بعد الآن عمّا يحصل للحفاظ على لبنان قبل فوات الأوان.

وعمّا إذا كان بإمكان الحكومة المنتظرة أن تنقذ البلد، يقول علامة في حديث لـ"النهار": "لست متفائلاً بها، فهي ستضمّ الوجوه نفسها، الوجوه التي حمّلتنا العبء المادي للدين العام الذي فاق الـ 100 مليار دولار، والتي وافقت على الفساد ووظّفت أشخاصاً غير كفوئين، وكبّدت المواطن أعباء، وأحدثت بطالة بنسبة 40 في المئة لدى شريحة الشباب في لبنان. الوجوه التي لم تسعَ لإيجاد الحلول لمستقبل شبابنا وأولادنا المظلم. بسببهم أصبحت المياه مسرطنة والهواء ملوثاً، هم أنفسهم أحدثوا كل تلك المصائب والبلايا.

كنت آمل بتشكيل حكومة تكنوقراطية غير حزبية، تخشى محاسبة الشعب لها إن أخفقت، ولكن للأسف وراء كل وزير في حكومتنا زعيم، ووزراؤنا لا يخافون أحد، حتى إنهم لا يخافون الله!".

وتقول كلمات أغنية" طار البلد":

"صار الوقت ... صار الوقت يا ناس...

نصرخ على العالي

ما في وقت... طار البلد يا ناس...

وينيي العدالة"

sara.abdo@annahar.com.lb

Twitter: @Saranewsy

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard