الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالصور: أين ينفق السياح أكثر أموالهم؟

المصدر: "فوربس"
بالصور: أين ينفق السياح أكثر أموالهم؟
بالصور: أين ينفق السياح أكثر أموالهم؟
A+ A-

نشرت منظمة السياحة العالمية (UNWTO) تقريرها لعام 2018 حول أشهر الوجهات السياحية حول العالم، وجدت فيه أن العام الماضي كان إيجابياً للغاية لقطاع السياحة العالمي. 

وأظهر التقرير أنّ فرنسا أكبر دولة جرت زيارتها خلال العام 2017، إذ وصل عدد السياح الذين توجهوا اليها نحو 86.9 مليون دولار، متقدمة بذلك على اسبانيا (81.8 مليون سائح) والولايات المتحدة (75.9 مليون سائح). ومن الجدير بالذكر أنّ سياسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ساهمت في انخفاض عدد السياح إلى البلاد بنسبة 3.8 في المئة مقارنة بالعام 2016. ورغم هذا الانخفاض، إلا أن الإنفاق بقي يرتفع بنسبة 1.9 في المئة ليصل إلى 210.7 مليارات دولار، وهذا الرقم أعلى بكثير من مستوى الانفاق في كل من فرنسا واسبانيا مجتمعتين.

ووفقاً للجدول أعلاه الذي يُظهر عدد السياح (من اليمين) والأموال التي أنفقوها في كل دولة، فاحتلت اسبانيا المركز الثاني في قائمة "أكثر الدول التي ينفق فيها السياح" بمبلغ 68 مليار دولار أميركي، في حين احتلت فرنسا المركز الثالث بـ 60.7 مليار دولار أميركي.

أما المركز الرابع فكان من نصيب تايلاند إذ أنفق فيها السياح 57.5 مليار دولار أميركي، وتلتها المملكة المتحدة في المركز الخامس بـ 51.2 مليار دولار.

اقرأ أيضاً: استراتيجية جديدة لوزارة السياحة ومكتب تمثيليّ في باريس


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم