استراتيجية جديدة لوزارة السياحة ومكتب تمثيليّ في باريس

16 تشرين الأول 2017 | 18:40

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أعلن وزير #السياحة أواديس كيدانيان الاستراتيجية الجديدة لوزارة السياحة، وإطلاق مكتب تمثيلي للوزارة في باريس، في مؤتمر صحافي عقده في فندق "فينيسيا".

وقال كيدانيان: "ما نحاول أن نقوم به اليوم هو توسيع الأسواق وأن ننفتح أكثر في اتجاه العالم، أن نذهب إليه ونقدم لبنان الذي يمتاز بتاريخ وثقافة وسياحة دينية ويضم أماكن تراثية ومواقع تاريخية يجب أن نستفيد منها. من هنا فكرنا بطريقة ثانية لتسويق لبنان، وبسبب النقص في الكوادر البشرية في وزارة السياحة وعدم وجود أماكن تمثيلية للبنان في مصر وباريس اللتين تقومان بعمل معين، نحن بحاجة إلى الذهاب إلى المعنيين بالقطاع السياحي في العالم لتسويق لبنان، لأنه في النهاية السياحة هي عملية تجارية، تعريفية للمجيء إلى لبنان. من هنا كانت فكرة التعاقد مع شركة visit Lebanon وإيجاد مكتب تمثيلي خارج لبنان في باريس باتجاه العالم كله في كل الأسواق الجديدة التي تهمنا".

وأضاف: "نعمل على إنشاء موقعين اثنين: الأول للسياحة الترفيهية، والثاني لسياحة المؤتمرات لأننا بحاجة إليهما لتأمين التواصل مع أصحاب القرار السياحي في العالم"، لافتاً إلى أنه "من خلال هذه الاستراتيجية سنحاول وضع لبنان قدر المستطاع في تفكير السيّاح الذين يريدون السياحة في العالم بعدما غبنا عن الخريطة السياحية لأسباب سياسية، وسنحاول تنويع السياحة في لبنان كي نتمكن من جذب السائح من مختلف الأذواق".

وتحدث صاحب شركة Visit Lebanon (التي ستدير المكتب التمثيلي في باريس) جورج فريحة، فأعلن "بدء إطلاق ورشة العمل من خلال 4 نقاط تشكل ضعفاً في السياحة:

1- العمل على تعدد الأسواق السياحية لا التركيز على الأسواق العربية فقط.

2- العمل على تنوع السياحة من خلال التركيز على السياحة الترفيهية إضافة إلى قطاع سياحة الأعمال والمؤتمرات وسياحة الدياسبورا والانتشار اللبناني.

3- العمل على تقوية الكوادر البشرية في وزارة السياحة.

4- العمل على المعلومات وتقوية الـ "داتا" والمراكز الإلكترونية من أجل تسويق لبنان في العالم".

اقرأ أيضاً: إطلاق رزم سياحيّة بأسعار تشجيعيّة للتحفيز على زيارة لبنان الأسعار تبدأ بـ 330 دولاراً وتشمل تذكرة السفر والفندق والتنقلات



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard