طيران الإمارات: اللبناني أثبت قدرته في قيادة مختلف المجالات

10 تشرين الأول 2018 | 23:08

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

طيران الامارات.

تنظم "طيران الإمارات" شهرياً حدثاً تدعو فيه اللبنانيين الذي يرغبون بالانضمام إلى فريق عملها لتقديم سيرتهم الذاتية وإجراء الاختبارات المطلوبة للوظائف الشاغرة، أُقيم آخرها في 31 من آب. ولكن لماذا يُقام هذا الحدث في لبنان؟ وهل يشكل اللبنانيون نسبة كبيرة من طاقم "طيران الإمارات"؟

تحرص شركة طيران الإمارات على توظيف الكفاءات من مختلف أنحاء العالم للعمل عليها في جميع المجالات، خصوصاً أنّها من أكبر الناقلات الجوية الدولية في العالم، وتخدم شبكة واسعة تغطي نحو 160 وجهة عبر قارات العالم الست. أما عن نسبة اللبنانيين العالميين في طيران الإمارات، فأشارت مديرة طيران الإمارات في لبنان تماضر قوتلي إلى أنّ لدى الشركة أكثر من ألف لبناني يؤدون مختلف المهام والوظائف، منهم أكثر من 700 مضيفة ومضيف جوي، وطياران اثنان، أحدهما يقود طائرات الإيرباص A380. ويدير عمليات "طيران الإمارات" في لبنان أيضاً 49 موظفاً.

لماذا يُفتح باب الانضمام شهرياً؟

تفتح "طيران الإمارات" باب الانضمام إلى فريق عملها شهرياً، غير أن ذلك يختلف بين سوق وأخرى، سعياً منها إلى تعزيز أطقم الخدمات الجوية، وتلبية متطلبات التوسع السريع لأسطولها ومحطاتها. يدعم قطاع الطيران أكثر من 170 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة في لبنان، ويشكل أهمية كبرى بالنسبة للبنانيين. لذلك، تشهد جميع الأيام المفتوحة إقبالاً واسعاً، خصوصاً من الراغبين في العمل مضيفين جويين. وتجذب التسهيلات والمزايا التي تقدمها "طيران الإمارات" مزيداً من الأشخاص للعمل لديها.

الموظف اللبناني يتميز...

يتميز الموظف اللبناني بحرصه الدائم على التقدم وسعيه إلى تطوير قدراته وإمكاناته باستمرار، وقد أثبت قدرته على تولي أدوار قيادية في مختلف المجالات والأقسام.

وتعد "طيران الإمارات" في طليعة الناقلات الجوية المفضلة لدى اللبنانيين، حيث زاد عدد الركاب الذين نقلتهم على خط بيروت منذ انطلاق خدمتها بين دبي والعاصمة اللبنانية، على 5 ملايين راكب، بحسب قوتلي.

امتيازات الوظيفة في طيران الإمارات

يحصل جميع أفراد أطقم الخدمات الجوية العاملون لدى طيران الإمارات، بمن فيهم المواطنون اللبنانيون، على عرض وظيفي شامل يتضمن العديد من المزايا، منها راتب غير خاضع للضرائب وسكن مجاني راق في دبي وخدمة نقل مجانية من وإلى عملهم وتغطية طبية شاملة، بالإضافة إلى تخفيضات حصرية على خدمات التسوق والأنشطة الترفيهية في دبي. وبالنسبة للكثير من الأفراد العاملين في "طيران الإمارات"، تعد مزايا السفر المخفض التي تقدمها الناقلة لهم ولعائلاتهم وأصدقائهم ذات أهمية كبرى، خصوصاً أن شبكة خطوطها المتنامية باستمرار تغطي قارات العالم الست.

والتدريبات...

تقدم الإمارات للمرشحين تدريبات معمّقة، كما تعطيهم فرصة العمل ضمن فريق دولي من طاقم الطائرة من أكثر من 135 جنسية. وتدعم مؤسسة الإمارات للطيران تدريبات في عدد من مجالات التعلم الرئيسية للموظفين الجدد، الذين يخضعون لتدريب مكثف لمدة 7 أسابيع ونصف الأسبوع. وتشمل التدريبات إجراءات السلامة والطوارئ؛ التدريب الطبي؛ التدريب الأمني، التدريب داخل قمرة القيادة، وغيرها.

"طيران الإمارات" كغيرها من الشركات تسعى إلى رفع كفاءة موظفيها والحصول على أفضل المواهب المتجددة، والتي يبدو جلياً أن اللبنانيين جزء كبير منها، ورغم الفرص الهامة التي يحصل عليها شبابنا تبقى الهجرة إلى الخارج مصد حزن يُخيّم على بيوت عائلاتهم.

اقرأ أيضاً: بالصور والفيديو- على متن طائرة الإمارات إيرباص 380A الفخمة التي حطّت في بيروت 

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard