الرياشي: تعرض الصحف لأي عطب يعني تعرض كل الإعلام لعطب

1 تشرين الأول 2018 | 16:08

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

اجتماع طارئ في مكتب الرياشي في وزارة الإعلام.

عقد وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال #ملحم_الرياشي قبل ظهر اليوم، اجتماعاً طارئاً في مكتبه في الوزارة، بحث فيه أزمة الصحف. 

وقرر المجتمعون تحويل مشاريع القوانين التي قدمها الرياشي إلى مجلس الوزراء إلى اقتراحات قوانين، على أن تقدم إلى مجلس النواب لتبت في تشريع الضرورة، إضافة إلى تأليف لجنة متابعة تجول على الرؤساء الثلاثة لتتابع الإتصالات وإيجاد حل لازمة الصحافة المطبوعة.

بعد اللّقاء قال الرياشي: "الصحافة الورقية هي الخزان الإستراتيجي لكل الإعلام والمرئي والمسموع والرقمي، وتعرض هذه الصحف لأي عطب يعني تعرض كل الإعلام لعطب".

وأضاف: "منذ تسلمي وزارة الاعلام قدمت مشاريع قوانين عديدة جزء منها لدعم الإعلام المرئي والمسموع وجزء لدعم المطبوع وجزء لدعم الإعلاميين، أبرزهم قانون نقابة المحررين الذي استحدث واصبح قانوناً مميزاً وحديثاً جداً، نجحت في تقديم كل هذه المشاريع ولكني فشلت في أن تكون على جدول أعمال مجلس الوزراء، وهي موجودة حالياً في الأمانة العامة لمجلس الوزراء".

وتابع: "اتفقنا اليوم مع أصحاب الصحف على أن نحول المشاريع التي قدمتها إلى اقتراحات قوانين، لأن الحكومة هي تصريف للأعمال، ويوقع عليها النواب وتقدم إلى المجلس، وتكون بالفعل جزءاً من تشريع الضرورة في غياب الحكومة، في حال لا سمح الله استمر تصريف الأعمال".


والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard