الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ماذا ينتظر بيل كوسبي بعد الحُكم؟

المصدر: "الديلي ميل"
ماذا ينتظر بيل كوسبي بعد الحُكم؟
ماذا ينتظر بيل كوسبي بعد الحُكم؟
A+ A-

من المتوقع أن يقضي #بيل_كوسبي (81 عاماً) السنوات الثلاث أو العشر المقبلة من حياته في سجن جديد بولاية #بنسلفانيا، بينما يقضي عقوبة السجن بتهمة التخدير والتحرش بإحدى النساء قبل أكثر من عقد من الزمان، بحسب موقع "الديلي ميل" البريطاني.


حُكم على الممثل الكوميدي يوم الثلثاء بعد إدانته في نيسان بتهمة التخدير والاعتداء الجنسي على أندريا كونستاند في عام 2004، وهي مسؤولة سابقة في فريق كرة السلة للنساء في جامعة تمبيل.


من المتوقع أن يقضي كوسبي مدة عقوبته في سجن "المؤسسات الإصلاحية الحكومية فينيكس" في كوليدجفيل، #بنسلفانيا، حيث سيقوّم الموظفون حاجاته المادية والطبية والأمنية. ويُعتقد أنه قد ينتهي به المطاف في وحدة العناية الطبية طويلة الأمد في السجن.


يعتبر هذا السجن الأكثر جدّة والأكثر تطوراً في الولايات المتحدة، لكن كوسبي قد يجد نفسه في حالة صدمة، حيث قال بعض السجناء إنه "يسمح لهم بقدرٍ محدود من المياه". كما أنّ سياسة استخدام الهاتف لديهم هي الأكثر تقييداً في الولاية.


إنّ المؤسسات الإصلاحية الحكومية فينيكس هي سجن بأقصى قدر من الأمان. ويعمل في السجن 1200 موظف بدوام كامل ويحتوي على 3،830 سريرًا لذوي الحاجات الخاصة، وهو سجن افتُتِح في وقتٍ سابقٍ من هذا العام. كما أنه يوفّر برامج لمعالجة مرتكبي الجرائم الجنسية، وعي الضحية ودروس عن تأثير الجريمة.

وفي حال تعرّض للخطر بسبب شهرته أو أصبح خطراً على الآخرين، فسوف يُحتجز في الحبس الانفرادي، ويقضي معظم اليوم بمفرده في زنزانته. لكن من المرجح أنه سيتشارك زنزانة مع أحد السجناء، ويغادر إلى القاعات المشتركة في السجن لتناول الوجبات والتمارين والدروس وغيرها من الأنشطة. كما سيسمح له بإحضار جهاز شخصي لسماع الموسيقى أو اللعب، ولكن لن يسمح له بالاتصال بالإنترنت.


وتحتوي الزنزانة على أسرّة بطابقين وخزانات، بالإضافة إلى مرحاض ومغسلة من الفولاذ المقاوم للصدأ ومكتب صغير ومقعد. وعلى عكس السجون الأقدم، استبدلت الأقفال بالمفاتيح اليدوية بأبواب إلكترونية التي تفتح من الموقع المركزي.

اصطحب كوسبي، من قاعة المحكمة إلى سيارة داكنة مباشرة بعد صدور الحكم عليه، قبل نقله إلى سجن مقاطعة مونتغومري. بانتظار نقله إلى فينيكس.

وطلب المدعون من القاضي أثناء إصدار الحكم، سجن كوسبي خمسة إلى عشرة أعوام، بعد أن قال القاضي إنه يفتقر إلى الندم وإنه قادر على إعادة الإساءة. ومع ذلك، جادل فريق كوسبي القانوني بأنه يجب أن يُرسل إلى منزله رهن الإقامة الجبرية لأنه كبير في السن، وأعمى قانونياً.


وفي النهاية حكم القاضي على كوسبي بالسجن لمدة تتراوح بين ثلاث وعشر سنوات وحكم عليه بأنه "مفترس جنسي عنيف"، ما يعني أن عليه حضور جلسات ارشاد طوال حياته وأن يقدم تقارير مفصّلة إلى السلطات.

كما أنّ اسم كوسبي سيظهر في سجل مرتكبي الجرائم الجنسية المرسل إلى الجيران والمدارس والضحايا. وغرّم كوسبي بمبلغ 25 الف دولار ورُفض الإفراج عنه بكفالة أثناء الطعن في إدانة الاعتداء الجنسي.


ويخبرنا مسؤول في إدارة السجون في ولاية بنسلفانيا، أنّ بإمكان كوسبي العمل في حال كان هناك وظائف متاحة. في حين أن العمل ليس إلزامياً، فهناك العديد من الوسائل ليجني بها كوسبي ما يقرب من نصف دولار في الساعة.

فيمكنه العمل في الصيانة، والمطبخ، ومساعدة السجناء المرضى أو العمل في مصانع الملابس. وفي حال اختيار كوسبي وظيفة، فسيعمل في وظيفة تستوعب عماه القانوني.


وتتراوح رواتب هذه الوظائف من 0.19 دولار إلى 0.45 دولار في الساعة الواحدة، وهو تراجع بسيط عن الفترة التي صنّف فيها الممثل الأعلى أجراً في العالم، حيث حصل على 84 مليون دولار في عامي 1986 و1987. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم