كولومبيا تبقى أكبر منتج للكوكايين في العالم

20 أيلول 2018 | 10:53

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

تبقى #كولومبيا المنتج الرئيسي للكوكايين في العالم مع زيادة في المساحات المزروعة بالكوكا وانتاجها لهذه المخدرات خلال العام 2017 على ما أعلنت الأمم المتحدة. 

وزادت مزروعات أوراق الكوكا غير القانونية بنسبة 17% لتصل إلى 171 ألف هكتار فيما ارتفعت قدرة انتاج الكوكايين بنسبة 31 % مقارنة بالعام 2016 لتصل إلى 1379 طنا وهي أرقام لم تسجل منذ بدء اجراءات لمكافحتها في العام 2001 على ما أفاد مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في تقريره السنوي الذي عرضه في بوغوتا. وقال ممثل هذه الوكالة التابعة للأمم المتحدة في كولومبيا بو ماتياسن "أود ان أعرب عن قلقي من كمية الاموال الناجمة عن المخدرات غير القانونية".

في العام 2016، بلغت المساحات المزروعة باوراق الكوكا التي تشكل المادة الاساسية في انتاج الكوكايين، 146 ألف هكتار فيما القدرة الانتاجية كانت بحدود 866 طنا.

وتبقى ولاية نارينيو (جنوب غرب) الواقعة عند الحدود مع الاكوادور على الساحل المطل على المحيط الهادئ، المنطقة الكولومبية الأوسع لهذه الزراعات مع مساحات توازي مساحة البيرو ثاني بلد في العام من حيث المساحات المزروعة بالكوكا.

لوحة سمير تماري: "التحليق فوق العقبات"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard