تنورين على موعد مع مهرجان الجوز... أكل ورقص وغناء في طبيعتها الخلابة

28 آب 2018 | 16:40

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

تنورين على موعد مع مهرجان الجوز.

في ساحة تنورين وغاباتها، سيقام مهرجان الجوز في 8 و 9 أيلول. المهرجان هو الأول من نوعه الذي ستشهده تنورين الأسبوع المقبل، إذ سيجمع بين الأكل والغناء ورياضة المشي والرقص والترنيم وغيرها من النشاطات الترفيهية. هي مبادرة من أهالي تنورين لإحياء الترفيه والسياحة الإنمائية في المنطقة. 

القيّمون على مهرجان الجوز، شرحوا الفكرة لـ"النهار"، فقالوا: "قررنا كسر الجمود السياحي، وتنظيم هذا المهرجان بمساعدة أهالي البلدة وتعاونهم لتعريف الناس على المنطقة والسياحة فيها، وهذا التعاون هو يد بيد مع الأهالي".  

ويضيف القيّمون على المهرجان: "ينطلق المهرجان يوم السبت، الثامن من أيلول، عند السابعة مساءً، من كنيسة سيدة الانتقال مع المغني العالمي ماثيو الخضر في أمسية ترنيمية للعذراء مريم بمناسبة عيدها، يليها سوق الكلّ في ساحة القرية. في اليوم التالي، التاسع من أيلول، ينطلق المهرجان عند الحادية عشرة قبل الظهر، في غابة محمية أرز تنورين، مع "تمشى وتسلّى"، حيث يتمتع المارة أثناء ممارستهم رياضة المشي، بلوحات فنية راقصة على وقع الأنغام الموسيقية على مختلف أنواعها في مسار يستغرق ساعة ونصف ساعة من الوقت. أما في ساحة الضيعة، فـ"سوق الكل" بانتظار الوافدين، وهو عبارة عن سوق تضم مجموعة من المنتجين من منطقة تنورين بالاضافة الى منتجين لبنانيين آخرين، يعرضون منتوجاتهم من أكل وحرفيات وغيرها من المنتوجات يدوية الصنع".

وبالنسبة إلى المواصلات وطريقة الوصول الى مكان المهرجان، "ستتولى باصات نقل الوافدين من ساحة تنورين من السوق الى محمية الأرز كي يشاركونا هذا المهرجان، والهدف من خلال هذا النشاط إلى الترفيه عن أهالي منطقتنا وافادتهم، وفي الوقت نفسه، الى إظهار مفاتن تنورين وكل خيراتها".

ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard