من هو الشيخ سراج الدين زريقات؟ (فيديو)

19 تشرين الثاني 2013 | 16:46

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

(الصورة عن الانترنت)

غرد الشيخ سراج الدين زريقات اليوم على حسابه عبر "تويتر" معلناً تبني "كتائب عبد الله عزام" التابعة لتنظيم القاعدة المسؤولية عن انفجاري بئر حسن.

وذكرت مصادر إسلامية لـ"النهار" ان زريقات ، وهو الناطق الاعلامي باسم كتائب عزام، كان يقطن في الطريق الجديدة ويعمل في مجال التسجيلات الدينية والدعوة، وقد اعتقل لفترة قبل ان يطلق سراحه ويبتعد عن الانظار معلناً انتمائه الى تنظيم القاعدة. 
وقد ظهر زريقات في تسجيل فيديو بث عبر "يوتيوب" منذ سنة وشهرين، يهاجم فيه "حزب الله" والنظام السوري وايران.

 وكان زريقات قد ذكر اليوم في تغريداته ان "كتائب عبد الله عزام -سرايا الحسين بن علي رضي الله عنهما- تقف خلف غزوة السفارة الإيرانية في بيروت". وأضاف ان "غزوة السفارة الإيرانية في بيروت هي عملية استشهادية مزدوجة لبطلين من أبطال أهل السنة في لبنان."

وقال: "ستستمر العمليات في لبنان -بإذن الله- حتى يتحقق مطلبان الأول: سحب عناصر حزب إيران من سوريا والثاني فكاك أسرانا من سجون الظلم في لبنان". وبدأ التنظيم نشاطه سنة 2004 بثلاثة تفجيرات في منتجع طابا وشاطىء نويبع، وتستمد الكتائب اسمها من الاسلامي المتشدد عبد الله عزام المتوفي في العام 1989.

واشارت مصادر اسلامية لـ"النهار" ان من عادة "القاعدة" الإعلان عن هوية انتحارييها وتبني عملياتها عبر موقع الفجر الاعلامي. 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard