الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

"حزب الله" يكشف أسلحته الجديدة ويفقد خبيرَين في اليمن؟

A+ A-


نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن القناة الثانية الإسرائيلية، أن"حزب الله" كشف عن سلاحه الجديد، المتمثل في طائرة من دون طيار، شاركت في الحرب الأهلية في سوريا. 

وذكر يارون شنايدر، المعلّق العسكري للقناة، مساء الخميس، أن "حزب الله" نظم معرضاً لأحدث أسلحته، وبينها صواريخ كتف ضد الطائرات، والتعريف بالموقع الخاص بالهجوم على الطوافة الإسرائيلية التي سقطت في حرب تموز 2006.

وأفادت القناة على موقعها الإلكتروني أن الحزب افتتح متنزها سياحيا في لبنان، شوهدت فيه مجموعة من الأسلحة الجديدة للحزب، وصور فوتوغرافية أيضا، وهو المتنزه الذي يمنح الخبرة للتلامذة والطلاب اللبنانيين، من أعمار 6 - 18 عاما، في فنون "المقاومة"، وأهدافها، وتثقيف الشباب وتعليمهم وتعريفهم بإنجازات "المقاومة" ضد إسرائيل، بحسب القناة.

وأظهر المعرض أو المتنزه السياحي، صواريخ كتف روسية ضد الطائرات، من نوع " SA-7"، و"SA-14 "، ومركبات، كما جرى عرض طائرات من دون طيار، وأدوات ومعدات عسكرية جديدة ساعدت الحزب في تحقيق أهدافه في معارك سوريا.


مقتل خبيرين؟

من جهة أخرى، لقي خبيران من "حزب الله" مصرعهما مع عدد من "الحوثيين"، من جراء قصف مقاتلات "تحالف دعم الشرعية" موقعاً لهم في جبهة صرواح غرب مأرب.

وقال رئيس شعبة التوجيه في المنطقة العسكرية الثالثة العميد صادق المخلافي، إن غارات جوية استهدفت غرفة عمليات خاصة بالميليشيا في منطقة "بيت جعبل" في جبهة صرواح، أسفرت عن مصرع خبيرين اثنين من "حزب الله" مع عدد آخر من عناصر ميليشيا الحوثي، وفقاً لـ"سبتمبر نت"، مشيراً الى أن الخبيرين كانا في مهمة إشراف وتدريب لعناصر الحوثي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم