وجد رمضان لـ"النهار": المحكمة الدولية لا تعلّق على حملات تُشن ضدها

31 تموز 2018 | 17:17

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

المحكمة الدولية.

قالت الناطقة باسم المحكمة الخاصة بلبنان وجد رمضان لـ"النهار"، ردا على سؤال عن حملة "إلغاء المحكمة الدولية"،  ان "المحكمة لا تعلّق على حملات تشنّ ضدّها، ولا على تكهّنات تنشر في الإعلام".

واضافت: "نود أن نوضّح أن بعض وسائل الإعلام وقعت اخيراً في الخطأ بنشرها تقارير تقول فيها إن المحكمة الخاصة بلبنان قدّمت على لسان رئيس غرفة الدرجة الأولى اعتذارًا علنيًّا لشاهد استدعاه فريق دفاع للإدلاء بشهادته في أثناء عرض قضية الدفاع. إن محاضر الجلسات متوفّرة علنياً على موقع المحكمة الخاصة بلبنان ويمكن قراءتها للتمعّن بدقّة في البيان الصادر عن القاضي دايفد راي. ففي ختام شهادة الشاهد عن جهة الدفاع، قال له القاضي راي: "إننا ندرك أنه من الصعب عليك أن تكون متجرّدًا وموضوعيًّا تجاه المحكمة ذاتها، لأنك تربط استمرار المحكمة بما حدث في لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة"، وقد استمرّ التحقيق بعد إنشاء المحكمة، وأنت تعلم أنّ أول فعل قضائي كان إخلاء سبيلكم. والآن، وقد نشرت وسائل إعلامية يوم أول أمس تقارير جاء فيها أنني قلت إنني كنت أقدم اعتذارًا لك باسم المحكمة. إنني لم أفعل ذلك وليس في وسعي أن أفعله. فهذا ليس دوري. وأيًّا كانت أسباب توقيفكم في المقام الأول فإنني لم أصدر حكمًا بشأنها. وعليه، ليس قولي اعتذارًا باسم المحكمة، فهو لم يكن قول المحكمة، وهو مجرد اعتراف بأنّ ما حدث كان ينبغي ألا يحدث مرة أخرى أبدًا". 


ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard