الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وقفة تضامنية أمام مصرف لبنان تأييداً لمطالب نقابات موظفي المصارف

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
وقفة تضامنية أمام مصرف لبنان تأييداً لمطالب نقابات موظفي المصارف
وقفة تضامنية أمام مصرف لبنان تأييداً لمطالب نقابات موظفي المصارف
A+ A-

أعلن رئيس اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان جورج الحاج "ان تحرك الاتحاد سيستمر وبوتيرة تصاعدية، لان المطالب محقة ولا يجوز تجاهلها من قبل جمعية المصارف"، وذلك خلال الوقفة التضامنية، تأييداً لمطالب الاتحاد لتجديد عقد العمل الجماعي أمام مصرف لبنان.
وتابع الحاج :"في أيار الماضي، حصل تحرك امام مقر جمعية مصارف لبنان لمندوبي النقابة تأييدا لقرارها بوقف التفاوض المباشر مع الجمعية غير المنتج والاصرار على التمسك بمطالب الاتحاد. وفي حزيران، كشف مؤتمرنا الصحفي المستور ووضع النقاط على الحروف، واليوم هذه الوقفة التضامنية امام مصرف لبنان للدلالة على ان كل الزملاء في المصارف على اختلاف رتبهم ومسؤولياتهم يلتزمون قرار الاتحاد. وقريبا اعتصام في شارع المصارف في وسط بيروت ليعلم القاصي والداني بأننا لن نتراجع وسنستمر في التصعيد حتى تحقيق المطالب"، مؤكداً: "تحركاتنا ستستمر وبوتيرة تصاعدية، فالمطالب محقة ولا يجوز ان تتجاهلها جمعية المصارف.هذا الاسبوع سنقدم طلب الوساطة، وكلنا أمل بأن توفق وزارة العمل في تقريب وجهات النظر، ولكن وفي حال فشل الوساطة، لن نتوانى عن اعلان الاضراب في القطاع المصرفي". 

واشار الى ان "اتحادنا شريك اساسي في نهضة القطاع المصرفي وازدهاره، ومن غير المقبول أيضا التذرع بأن هذه المطالب سترتب اعباء اضافية على ادارات المصارف العاجزة عن تحملها في هذه الظروف، فالمصارف قادرة على تنفيذها ولن تتوقف عجلة نمو القطاع المصرفي في حال اقرارها. فكفانا تهويلا، نريد القليل من العدالة والانسانية في تعاطي ادارات المصارف مع مستخدميها وهو حق لكل من عمل وضحى في زمن الحرب والسلم في سبيل نمو وتطور القطاع المصرفي. فمن غير المقبول ان يهمش دور الرأسمال البشري الذي كان له الفضل في وصول قطاعنا المصرفي الى هذه المراتب العالية. ومن غير المقبول أن يكافىء قلة من زملائنا على حساب الاف العاملين في القطاع المصرفي".

ثم ذكر رئيس نقابة موظفي المصارف في لبنان أسد خوري الى "ان تحركنا سيكون بشكل تصعيدي، ووقفة اليوم هي استكمالا لما بدأناه في وقفة احتجاجية امام جمعية المصارف. اننا وبكل اسف، نتوجه إلى تقديم وساطة وزارة العمل في الايام المقبلة، املا في ان يقرب تدخل وزارة العمل الحلول لصالح الفريقين وعلى سبيل التذكير كل ما نطلبه اشياء ثلاث: العمل على دراسة منح معاش تقاعدي للموظفين المتقاعدين، دراسة آلية علمية عملية حديثة لتطور الاجر وزيادة المنح المدرسية بما يتناسب مع الزيادات التي طرأت منذ 01/01/2013. 

اقرأ أيضاً: موظفو المصارف يعتصمون ويهددون بالتعطيل

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم