الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

السيدة الفرنسية الاولى تزور معرض Syri-Art

A+ A-

قامت السيدة الفرنسية الاولى Valerie Trierweiler بزيارة معرض Syri-Art في مركز بيروت للمعارض، الذي أقيم خصيصاً لدعم الاطفال السوريين اللاجئيين، وذلك برفقة سفير فرنسا Patrice Paoli حيث كانفي استقبالها مدير عام شركة سوليدير السيد منير دويدي والسيدة نورا جنبلاط والقيمون على المعرض. وتأتي هذه الزيارة من ضمن زيارتها الى لبنان للوقوف على الوضع المأساوي للاجئيين السوريين وخاصةً الاطفال.
وجالت السيدة Trierweiler في ارجاء المعرض حيث استمعت الى الشرح الذي قدمته السيدة جنبلاط حول الاعمال الفنية والمشاركة الكثيفة للفنانين من مختلف البلدان بهدف تقديم المساعدة للاجئيين السوريين الذي يُقدر عددهم في لبنان بنحو مليون ومائتين الف نسمة من بينهم خمسماية الف طفلاً. وقد ابدت السيدة Trierweiler اعجابها بهذا المعرض "الذي يهدف الى دعم هذه القضية الانسانية، ويعود ريعه الكامل لدعم اللاجيئن".
وقبل المغادرة، أكدت السيدة Trierweiler دعمها للاجئين السوريين وكذلك مساعدة لبنان على مواجهة هذا التحدي الذي يفوق طاقته. كما أوضحت ان زيارتها تهدف الى لفت انتباه الاعلام المحلي والدولي على معاناة هؤلاء اللاجئين قائلة: إنني اطلق من هنا الصرخة للفت انتباه وسائل الاعلام المحلي والدولي وحث الرأي العالمي على القيام بمسؤولياته من أجل هذه القضية الانسانية. كما أكدت دعم فرنسا للبنان في مواجهة هذه المأساة. وأخيراً تمنت السيدة Trierweiler النجاح لهذا المعرض راجيةً أن يحقق اهدافه.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم