بالصور: تعرّف إلى العائلة الأغنى من جيف بيزوس

17 نوار 2018 | 20:18

المصدر: "سي ان بي سي"

  • المصدر: "سي ان بي سي"

عائلة والتون - ("سي ان بي سي")

تصل ثروة عائلة "والتون" إلى 175 مليار دولار أميركي، ما جعلها تتصدر قائمة صحيفة "صنداي تايمز" لأغنى 100 شخص في العالم.

واحتل الأخوان تشارلز وديفيد كوخ المرتبة الثانية إذ وصلت ثروتهما الإجمالية إلى نحو 120 مليار دولار، بينما احتل مؤسس "أمازون" جيف بيزوس المرتبة الثالثة، بثروة قدرها 112 مليار دولار.

ويعتبر بيزوس أغنى رجل في العالم، لكن أصغر أبناء سام والتون، أليس والتون (68 سنة) لا تزال أغنى امرأة في العالم بثروة تُقدّر بـ 40.5 مليار دولار.

من هي عائلة "والتون"؟

أسست عائلة "والتون" أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات "وول مارت"، وتستفيد من استثماراتها في شركات أخرى مثل سلسلة متاجر "سامز كلوب" و"أسدا"، علماً أن "وول مارت" تتصدر قائمة "فورتشن لأكبر 500 شركة" نمت وتعاظم حجمها ليفوق التصور الذي وضعه مؤسسها الراحل في بداية مشواره. 

عمل مؤسس "وول مارت" والتون كنادل في المطاعم وموزع للصحف وبائع في أحد المتاجر، وذلك قبل افتتاح أول متجر للشركة في أركنسو عام 1962. وأنجب والتون وزوجته هيلين أربعة أطفال هم روب وجون وجيم وأليس، وحصل الأب على وسام الحرية الرئاسي من الرئيس جورج دبليو بوش في 1992، قبل أن يتوفى بعدها بفترة قصيرة. حينها، كانت عائلته أصبحت الأغنى في البلاد، بحسب موقع "سي ان بي سي" الأميركي.

أليس والتون - ("سي ان بي سي")

وبحلول عام 2005 توفي الابن الثاني جون في حادث طائرة، ثم توفيت هيلين بعده بعامين، ليمتلك ثلاثة من أبنائها نحو 50 في المئة من أسهم "وول مارت". وتتمسك أليس بواحدة من أهم عادات والدها المقتصدة، وهي قيادة سيارة قديمة رخيصة الثمن، حيث اعتاد والتون استخدم الشاحنة التي اقتناها عام 1979 إلى أن مات. 

اقرأ أيضاً: ابنة بيل غيتس تكشف حياة عائلتها المترفة... وصور مع حبيبها المصري


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard