الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

النتائج النهائية غير الرسمية لدائرة الجنوب الثالثة

المصدر: "النهار"
النتائج النهائية غير الرسمية لدائرة الجنوب الثالثة
النتائج النهائية غير الرسمية لدائرة الجنوب الثالثة
A+ A-

لم تختم بعد عملية الفرز الرسمية كاملة في لبنان خصوصاً في وجود بعض علامات الاستفهام حول صناديق الاقتراع الاغترابية، لكن يمكن التحدث عن نتائج أولية هناك احتمال تغييرها بنسب متفاوتة بحسب المناطق.

لكن يمكن حسم النتائج على سبيل المثال في دائرة الجنوب لناحية فوز اللوائح، ولو اختلفت في ما بعد نسب الأصوات التفضيلية.

ففي دائرة الجنوب الثالثة بحسب ماكينات الأحزاب بلغ الحاصل الانتخابي حوالى 20526 بعدما بلغت نسبة الاقتراع 228788 مقترعاً من أصل 490362.

والأوراق البيضاء بلغ عددها1980 والباطلة 2775.

وبذلك تفوز لائحة "الأمل والوفاء" في الجنوب الثالثة التي حصلت على 193224 صوتاً مقابل "الجنوب يستحق" المدعومة من تيار المستقبل والتيار الوطني الحر والحزب الديموقراطي اللبناني التي نالت 17058 صوتاً لكنها لم تبلغ الحاصل الانتخابي، وحصلت لائحة

5895 صوتاً المدعومة من الحزب الشيوعي، ولائحة "شبعنا حكي" المدعومة من القوات 4710 اصوات، ولائحة "كلنا وطني" المدعومة من "حزب 7" حصلت على 2262 صوتا، وحصل التيار الاسعدي عن لائحته "فينا نغير" على 659 صوتاً.

وتختلف نسب الاصوات التفضيلية لكن بحسب الدوائر التي تشكل ارتفاع ارقام المقترعين، ويكون بحسب الترتيب في لائحة "الامل والوفاء" حصل المرشحون على ارقامهم التفضيلية، حسن فضل الله، محمد رعد، هاني قبيسي، علي فياض، علي حسن خليل، علي بزي، ايوب حميد، ياسين جابر، أنور الخليل، قاسم هاشم، أسعد حردان.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم