الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مكاسب النفط ترفع البورصة السعودية وسهم قطر الوطني يقفز

المصدر: "رويترز"
مكاسب النفط ترفع البورصة السعودية وسهم قطر الوطني يقفز
مكاسب النفط ترفع البورصة السعودية وسهم قطر الوطني يقفز
A+ A-

ارتفعت #البورصة السعودية عند الإغلاق الخميس مدعومة بارتفاع أسعار #النفط إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر 2014 في حين ساعدت قفزة حققتها أسهم بنك قطر الوطني في دفع مؤشر سوق الدوحة للارتفاع.

وختم المؤشر السعودي تعاملاته مرتفعا لليوم السادس على التوالي وزاد 1.6 في المئة. وصعد خام القياس العالمي برنت إلى نحو 75 دولاراً للبرميل بفعل انخفاض مخزونات الخام الأميركية وبعد أن قالت مصادر لـ "رويترز" إن السعودية تهدف إلى دفع #أسعار النفط للارتفاع.

وزادت أسهم مصرف الراجحي 2.9 في المئة ومجموعة سامبا المالية 3.5 في المئة في حين ارتفعت أسهم شركة التعدين العربية السعودية (معادن) 6.1 في المئة.

واكتسبت الأسهم السعودية زخما في الأشهر الأخيرة في الوقت الذي يتوقع فيه المستثمرون تدفق أموال أجنبية حين تنضم المملكة إلى مؤشرات للأسواق الناشئة.

وشهدت أسهم الصقر للتأمين التعاوني أنشط تعاملات منذ شباط من العام الماضي لتغلق مرتفعة 4.7 في المئة في حين ارتفعت أسهم ولاء للتأمين التعاوني 2.5 في المئة بعد أن قالت الشركتان إنهما تدرسان دمجا محتملا.

وزاد مؤشر سوق الأسهم القطرية 1.6 في المئة بقيادة سهم بنك قطر الوطني الذي صعد 5.1 في المئة بعد أن وافق المساهمون على زيادة اُقترحت في وقت سابق لزيادة سقف ملكية غير القطريين إلى 49 في المئة من 25 في المئة وزيادة الحصة التي بإمكان المستثمر الواحد امتلاكها إلى خمسة في المئة من اثنين في المئة.
كما أغلق مؤشر بورصة أبوظبي مرتفعا 0.5 في المئة. 

وتعافى سهم دانة غاز من الخسائر التي تكبدها في التعاملات المبكرة ليغلق مستقرا. ووافق مساهمو الشركة على توزيع أرباح نقدية للعام 2017 للمرة الأولى في سنوات عدة. لكن محاكم في بريطانيا والإمارات تنظر في نزاع بشأن ما إذا كان على الشركة سداد صكوك بقيمة 700 مليون دولار أصدرت أحكاما متعارضة بشأن ما إذا كان يحق للشركة قانونا القيام بتوزيع أرباح.

وأغلق مؤشر بورصة دبي منخفضا 0.2 في المئة مع تراجع أسهم بنك دبي الإسلامي اثنين في المئة. وأعلن البنك زيادة نسبتها 16 في المئة في صافي ربح الربع الأول من العام الأربعاء بما يتماشى بصفة عامة مع توقعات بنك سيكو البحرين.

وفي مصر زاد المؤشر الرئيسي للبورصة 0.4 في المئة وصعدت أسهم البنك التجاري الدولي، أكبر البنوك المدرجة، 0.7 في المئة.

اقرأ أيضاً: بعد التوقيع، ما هي الخطوة المقبلة لمشروع النفط والغاز في لبنان؟


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم