الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الحريري: "سيدر" سيؤمّن أكثر من 900 ألف فرصة عمل

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
الحريري: "سيدر" سيؤمّن أكثر من 900 ألف فرصة عمل
الحريري: "سيدر" سيؤمّن أكثر من 900 ألف فرصة عمل
A+ A-

رأى رئيس الحكومة سعد #الحريري أن "كل ما يحدث في البلد ليس طبيعيا. الطبيعي أن تكون هناك دولة قوية ومؤسسات، وأي أمر آخر لا ينفع ولا يبني بلدا ولا دولة ولا يؤمّن الخدمات للناس".

وخلال زيارته دارة الرئيس تمام سلام في المصيطبة قال الحريري "ذهبنا إلى روما لتقوية الجيش والقوى الأمنية ودعمهم، والآن ذاهبون إلى باريس لكي ننهض بالاقتصاد. وإذا تحدثنا فقط عن فرص العمل التي سيؤمنها مؤتمر "سيدر"، فإنه سيوفر أكثر من 900 ألف وظيفة وفرصة عمل، وهذا ما نريده".

ولفت الحريري الى أن "هناك استهدافاً للبنان والطائفة السنية، وللحفاظ عليها لا بد من اعتماد الأسلوب الذي اتبعه كل من صائب سلام والرئيس رفيق الحريري. نتحلى بالحكمة والحوار للتوصل لما نريده". وأضاف: "نجحنا في أن نتمكن من التحدث مع كل الناس وللغاية أقمت حواراً مع "حزب الله" لانه الفريق الذي اختلف معه".


من ناحيته، أشار سلام الى أنه كان يملك الفرصة ككثر في البلد أن يؤلف لائحة لكنه رفض تأليف لائحة بوجه الحريري. مضيفا "من اول لحظة، يدي بيد هذا الانسان واحدة. وهناك كثر يشكرونني على المرحلة التي حملت فيها هذا البلد وتحملت الكثير من الامور وقطعنا أصعب المراحل، ويوم كنت في موقع المسؤولية، لم أكن لأقدر على مواجهة ما واجهته لو لم يكن سعد الحريري بجانبي".

وكان الحريري لبّى دعوة آل شاتيلا إلى فطور صباحي في رأس بيروت، حضره وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق وعدد من وجهاء عائلة شاتيلا وعائلات بيروتية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم