شرطة المالديف تعتقل رئيس المحكمة العليا...المعارضة تطلب مساعدة الهند والولايات المتحدة لاقصاء الرئيس

6 شباط 2018 | 10:06

المصدر: (ا ف ب)

  • المصدر: (ا ف ب)

(ا ف ب).

أعلنت الشرطة في المالديف انها اعتقلت فجر الاربعاء رئيس المحكمة العليا عبد الله سعيد وعضوا آخر في هذه المحكمة، وذلك بعيد ساعات من فرض حالة الطوارئ في البلاد في قرار فاقم الازمة السياسية الناجمة عن صراع بين المحكمة العليا والحكومة.

وقالت الشرطة في بيان مقتضب صدر بعيد اقتحام عناصر من قوات الامن مقر المحكمة العليا في العاصمة ماليه ان اعتقال عبد الله سعيد والقاضي علي حميد تم بناء على شبهات فساد تحوم حولهما.

من جهة أخرى، دعا المعارض المالديفي محمد نشيد الحكومات الاجنبية وخصوصا الهند والولايات المتحدة الى مساعدته على "اقصاء" الرئيس عبد الله يمين الذي اغرقت سياسة القمع التي يتبعها الارخبيل في الفوضى السياسية. 

وقال الرئيس السابق في بيان ان "الرئيس يمين فرض حالة الطوارئ بطريقة غير مشروعة واستولى على الدولة. علينا اقصاؤه من السلطة". واكد ان "شعب المالديف لديه طلب مشروع الى حكومات العالم وخصوصا الهند والولايات المتحدة"، مطالبا بتدخل عسكري هندي ووقف الصفقات التي تبرم بالدولار لمسؤولي النظام.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard