وقف نشر صحيفة "العربي الجديد" في لبنان

31 كانون الثاني 2018 | 20:11

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

العربي الجديد - ("العربي الجديد")

 ابلغت ادارة صحيفة "العربي الجديد" الموظفين خبر وقف النسخة الورقية في لبنان،  ما اوقع الخوف  في أوساط العاملين فيها من احتمال توقف العمل في مكتب بيروت، كما حدث مع بعض الصحف التي توقفت أخيراً  عن الصدور.

وفي حديث لـ"النهار" مع المدير الإداري لـ"العربي الجديد" في مكتب بيروت شفيق طاهر، أوضح أنّ لا خوف على الموظفين ولن يتأثر عملهم مطلقاً، إذ إنّ الصحيفة ستستمر بالتوزيع في دول أخرى غير لبنان، مشيراً الى انه "لا شك أنّ اهتمام القارئ اللبناني بالنسخة الورقية انخفض، وأصبح التوجه نحو القراءة الالكترونية، وبالتالي فطبعات الصحيفة محدودة محلياً، ويُفضّل استثمار كلفة طبعها في دول أخرى".

وأضاف طاهر: "أوقفنا طبعة بيروت (التي تضم 42 صفحة مع الملاحق) مقابل طبعة اسطنبول التي بدأنا بنشرها منذ شهرين. وبهذه العملية قمنا بتوفير مبلغ يصل الى مليون دولار أميركي سنوياً"، معتبراً أنّ الانتشار أوسع في العاصمة التركية بسبب التواجد العربي الكبير.

يُذكر أنّ طبعة صحيفة "العربي الجديد" في لبنان بدأت في أيلول 2014، بعد إطلاق الموقع الإلكتروني بأشهر. وتُوزّع مجاناً على الخطوط الجوية التركية لأول مرة كصحيفة عربية.

اقرأ أيضاً: وفاة مصطفى ناصر ناشر "الاتحاد"


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard