السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

زلزال بقوة 7,3 درجات يرعب البيرو... قتيلان و65 جريحًا حتّى الآن

المصدر: أ ف ب
زلزال بقوة 7,3 درجات يرعب البيرو... قتيلان و65 جريحًا حتّى الآن
زلزال بقوة 7,3 درجات يرعب البيرو... قتيلان و65 جريحًا حتّى الآن
A+ A-

قضى شخصان على الاقل، واصيب 65 آخرون، وفقا للدفاع المدني، من جراء زلزال بقوة 7,3 درجات ضرب جنوب #البيرو صباح اليوم، مثيرا ذعر كثيرين كانوا نائمين.

وقال الجنرال يورغي تشافيز، مدير المعهد الوطني للدفاع المدني، للصحافيين: "سقط قتيلان في منطقة اريكويبا، وتم احصاء 65 جريحا حتى الآن".

والزلزال الذي شعر به سكان العاصمة ليما، وقع عند الساعة 04,18 بالتوقيت المحلي (09,18 ت غ). وحدّد مركزه جنوب غرب بلدة اكاري الساحلية على المحيط الهادىء في اقليم اريكيكا، على بعد حوالى 500 كيلومتر جنوب ليما، وفقا للمعهد الاميركي للجيوفيزياء.
ووقعت الهزة على عمق اكثر من 10 كيلومترات. 

وقالت البحرية الحربية انها لم تصدر انذارا للتحذير من حصول تسونامي. كذلك استبعد مركز التحذير من امواج المد البحري في المحيط الهادىء في هاواي حصول تسونامي في باقي الدول المطلة على المحيط.

واستيقظ عدد كبير من سكان ليما واريكويبا ومدن اخرى على الزلزال. وقال مريض يرقد في مستشفى خاص في ليما: "شعرنا هنا بالزلزال لوقت طويل جدا". 

وفي اريكويبا، خرج العديد من الناس الى الشوارع، وفقا لرسائل نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي. وكتب احدهم على الفايسبوك: "شعرنا بهزة قوية جدا. اهتز السرير، لكن لم يحصل اي شيء خطير".

وتقع البيرو في منطقة نشاط زلزالي كبير يطلق عليها "حزام النار في المحيط الهادىء".
ويصل اليها البابا فرنسيس الخميس، في زيارة تستمر 3ايام، بعد زيارة تشيلي. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم