الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فصل ممرضات عبثن بوجه رضيع

المصدر: "عكاظ"
فصل ممرضات عبثن بوجه رضيع
فصل ممرضات عبثن بوجه رضيع
A+ A-

بعد أن أثار شريط فيديو انتشر عبر #مواقع_التواصل لإحدى الممرضات السعوديات تعبث بوجه أحد الأطفال في مدينة #الطائف في ظل تعالي ضحكات من ممرضات أخريات صدر توجيه عاجل من وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، بسحب ترخيص مزاولة المهن الصحية من الممرضات اللاتي ظهرن في مقطع الفيديو، لامتهانهن كرامة وسلامة الطفل الرضيع. وفصلهن وحرمانهن من العمل في مهنة التمريض بأي قطاع صحي آخر بحسب ما أفادت صحيفة "عكاظ" #السعودية.

وكان قد أحدث المقطع الذي انتشر بشكل كبير ليل أول من أمس غضب رواد شبكات التواصل الاجتماعي، وقد سارعت صحة الطائف بفتح تحقيق وإحالة كل من ظهر وشارك في الفيديو الى التحقيق.

وإزاء هذه الحادثة، أكد المتحدث الرسمي باسم صحة الطائف عبد الهادي الربيعي ان "صحة الطائف فتحت تحقيقا بالحادثة وقد ثبت تصويره داخل مستشفى الأطفال، وتوصلت لجنة التحقيق التي شكلّها مدير صحة الطائف صالح بن سعد المونس الى تحديد مجموعة من الممرضات وتمّ ايقافهن عن العمل الى حين انتهاء التحقيقات".

وأضاف الربيعي أن صحة الطائف تتعهد لأسرة الطفل وللرأي العام في حال ثبوت تورطهن بإحالة القضية الى لجنة مخالفات الممارسين الصحيين لإصدار أشد العقوبات المتاحة والرادعة نظاماً مع إعلان ذلك رسمياً. وتابع: "لن نتهاون في ذلك لضمان تحقيق العقوبة المناسبة لكل ممارس تسمح له نفسه خيانة أمانته المهنية."

وقال خالد الحارثي والد الطفل إنه "لم تتم العناية بابنه منذ اللحظة الأولى لولادته"، مشيراً إلى أنه "كان يعاني من التهاب في الكلى والمسالك البولية". وكشف أن حرارة جسمه ارتفعت بعد يومين من ولادته، وأنه تم نقله إلى مستشفى للأطفال لكنه لم يلق أي أهتمام، لافتا إلى أنه تم حقنه بمضاد عبر الوريد قبل إخراجه من المستشفى. 


وعن حادثة تلاعب الممرضات بوجه مولوده قال "وصلني الفيديو، ومنذ شاهدته عرفت أنه ابني. وتابع أنه تواصل مع شرطة الطائف وقدم شكوى".

اقرأ أيضا: مذكرات- خطف طفل بقوة السلاح في رأس بيروت والشرطة تستعيده سالماً



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم