الأسمر: حق المستخدمين بعلاوة الـ 25 في المئة

22 كانون الأول 2017 | 16:12

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

بشارة الأسمر.

زار وفد من رابطة المستخدمين في #المؤسسة العامة للإسكان، مقر الاتحاد العمالي العام. وعرض مع رئيس الاتحاد بشارة الأسمر "الغبن اللاحق بالمستخدمين جراء عدم تطبيق المادة الثامنة عشرة من الفصل الرابع المتعلق بالتعويضات والمخصصات وحقهم بعلاوة على #الراتب الأساسي بنسبة 25 في المئة كتعويض مقطوع بدل دوام. وموضوع الدرجات الثلاث للمستخدمين". 

ولفت الأسمر إلى "الجو الإيجابي الذي ساد الاجتماع مع وزير المال علي حسن خليل وبدء المعالجات الجذرية والمخارج المطروحة بشكل إيجابي لجميع الموظفين والعمال في المصالح المستقلة والإدارات العامة، والذي سيتبعه لقاءات سريعة للبحث بالتفاصيل باتجاه إنهاء جميع القضايا العالقة"، مشددا على "حق المستخدمين بعلاوة الـ 25 في المئة كبدل دوام وعلى الدرجات الثلاث أسوة بغيرهم تطبيقا للقانون. وتم الاتفاق على استمرار التواصل".

واشار البيان الذي أُصدر عقب الاجتماع إلى أنّه "استمراراً لمتابعة الاتحاد العمالي العام لتنفيذ سلسلة الرتب والرواتب في المصالح المستقلة والإدارات العامة، عقد اجتماع في وزارة الصحة العامة بين وفد ضم الأسمر، لجنة من العاملين في المستشفيات الحكومية من كل المحافظات، مدير العناية الطبية في الوزارة  جوزف الحلو والمسؤول عن المستشفيات في الوزارة انطوان رومانوس، وقد ساد الاجتماع تفاهم أولي على جميع القضايا الأساسية، منها تطبيق السلسلة حسب الجداول المرفوعة من المستشفيات ومتابعة السعي للحصول على الدرجات الثلاث، وذلك ضمن الأجواء الايجابية نفسها التي سادت المناقشات التي جرت مع وزير المال وتم الاتفاق على تعليق الإضراب المنفذ إفساحا في المجال للمعالجات المطروحة". 

اقرأ أيضاً: سلسلة الرتب والرواتب بين الحقوق والكلفة والتداعيات

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard