اللبنانيون المخطوفون في العراق إلى الحرية... تفاصيل عملية تحريرهم

29 تشرين الأول 2017 | 11:44

اللبنانيون المخطوفون.

أعلنت وزارة الداخلية والبلديات إنّه "في عملية مشتركة بين شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي والأمن العام والمخابرات العراقية، وبمتابعة مباشرة من وزير الداخلية نهاد #المشنوق، تم فجر اليوم تحرير اللبنانيين الثلاثة عماد الخطيب، نادر حمادة وجورج بتروني، بعدما اختطفتهم عصابة يوم الأحد الماضي لدى وصولهم الى بغداد".

وينتظر أن يصل المحررون الثلاثة الى مطار رفيق الحريري الدولي عند الثانية والنصف ظهراً في طائرة خاصة أقلعت من بيروت صباحا.

واوضحت الوزارة أن العملية الأمنية التي نفذتها المخابرات العراقية أسفرت عن اعتقال بعض الخاطفين وقتل أحدهم خلالها، وتتم ملاحقة بقية أفراد العصابة.

من جانبه، أثنى المشنوق على عمل الأجهزة الأمنية اللبنانية بقيادة اللواءين عماد عثمان وعباس ابرهيم، وأجرى اتصالا صباح اليوم بمدير المخابرات العراقية شاكرا جهوده، كما شكر الحكومة العراقية على اهتمامها ودورها في استعادة المخطوفين حريتهم وعودتهم الى لبنان.

كذلك غرّد النائب وليد #جنبلاط، شاكرا كل من ساهم بتحرير اللبنانيين الثلاثة.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين أعلنت يوم الأربعاء أنّ ثلاثة مواطنين لبنانيين بينهم رجل أعمال اختطفوا في العاصمة العراقية بغداد، فور وصولهم إليها الأحد، من دون إضافة تفاصيل حول أسباب الخطف أو هوية الخاطفين.

اقرأ أيضاً: خطف 3 لبنانيّين في العراق تابع: اتصال بالأهل يؤكّد سلامتهم

وأيضاً: خطف 3 لبنانيين في بغداد... والخارجية تتابع

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard