للحصول على كفتة متماسكة أصول وقواعد... تعرفي إليها

30 أيلول 2017 | 13:57

المصدر: "النهار"

الحصول على كفتة متماسكة ليس معضلة أو سراً حربيا،ً لكن هناك أصولاً وقواعد يجب مراعاتها. تقدم خبيرة التغذية العلاجية بمؤسسة أكاديمية جونيور شيف لتعليم الأطفال فن الطهو، سالي سليمان، مجموعة من الشروط تتمثل في ما يلي: 

- لابد ألا تكون اللحمة حمراء تماماً ولا دهونها كثيرة، بحيث تكون نسبتها ما بين 20 و25% دهون أي أقل من الربع تقريباً.

 - عدم استخدام ماء البصل على الإطلاق، افرمي البصل جيداً في الكبّة وضعيه في مصفاة ناعمة ثم اعصري البصل جيداً، ويجب الالتفات إلى أن مياه البصل هذه لا تتخلصي منها بل يمكن استخدامها في تتبيلة الدجاج أو الإسكالوب، فقط استخدمي التفل الذي سيتبقى.

 - لزيادة تماسك الكفتة دون وضع سعرات حرارية بلا فائدة نستخدم شوفاناً مطحوناً بدلا من البقسماط، بهذا نكون قد زدنا قيمة غذائية أيضاً.

 - الكفتة لا تعجّن فهي ليست بيتزا، فقط نضع البصل والتوابل والشوفان، ويمكن استخدام صلصة "ورشستر شير" ونقلب تقليبتين فقط حتى لا تكون مكتومة وتتفتت بل على العكس تظل هشة ومتماسكة.

 - يجب أن "تتشمع" الكفتة مرتين قبل أن تدخل الفرن، ويعني أن تدخل الثلاجة مرتين، أول مرة بعد التتبيل على ألا يقل وقت وضعها في الثلاجة عن ساعتين، والمرة الثانية بعد تصبيعها على ألا يقل وضعها في الثلاجة هذه المرة عن نصف ساعة، بعدها تدخل الفرن على أن تكون درجة حرارته لا تقل عن 200 درجة.

 ويجب ألا ننسى تقديم الكفتة مع بقدونس طازج مغسول جيداً لأنه يساعد على امتصاص وهضم نسبة الدهون التي توجد في الكفتة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard