السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

صباح الخميس: ماذا يرتّب فوز "حزب الله" على "المستقبليين"؟، من اختلس أموال بلدية اليمونة؟، وسرّ تحضير لبن العيران

صباح الخميس:  ماذا يرتّب فوز "حزب الله" على "المستقبليين"؟، من اختلس أموال بلدية اليمونة؟، وسرّ تحضير لبن العيران
صباح الخميس: ماذا يرتّب فوز "حزب الله" على "المستقبليين"؟، من اختلس أموال بلدية اليمونة؟، وسرّ تحضير لبن العيران
A+ A-

صباح الخير، إليكم أبرز أحداث اليوم الخميس 27 تموز 2017: 


الانظار دائماً في اتجاه عرسال، وكذلك في اتجاه القاع ورأس بعلبك، في انتظار نتائج سباق بين المفاوضات والميدان. فالحسم العسكري يتطلب وقتاً أطول، وجهداً أكبر، ومزيداً من الدماء، ودونه محاذير لجوء المسلحين الى مخيمات اللاجئين وتحويل هؤلاء دروعا بشرية، الامر الذي يطيل أمد المعركة ويحولها حرب استنزاف تؤدي لاحقاً الى مفاوضات للخروج بأقل خسائر ممكنة. وجاء في مانشيت "النهار" تفاوض لانتقال المسلحين إلى الداخل السوري الراعي في بيت الدين في ذكرى مصالحة الجبل.


كما يتبين من ابرز النقاط التي وردت على جدول اعمال الرئيس سعد الحريري في واشنطن انها اقتصادية بحت، لها جوانب سياسية، لكنها تركز على تنشيط الاقتصاد عبر عدم تخفيف المساعدات عن لبنان، وجعله محطة اساسية للشركات الاميركية التي ستشارك في إعادة اعمار سوريا، ومدّه بالهبات والقروض الميسّرة لتحمل اعباء اللاجئين السوريين. وكتب الزميل غسان حجار لبنان: ما أشبه اليوم بالأمس


إلى ذلك، أكد الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله "اننا امام انتصار عسكري وميداني كبير جداً تحقق خلال 48 ساعة، وان هدف معركة جرود عرسال هو اخراج المسلحين من الجرود اللبنانية والسورية بسبب مخاطر هذه الجماعات المسلحة على لبنان وسوريا".
وجاء في "النهار" نصرالله: سنسلّم الأراضي المحرّرة للجيش ولن نرد على ترامب تسهيلاً لزيارة الحريري

وفي السياق نفسه، كتب الزميل محمد نمر 7 آلاف لاجئ في وادي حميد بخطر "إرنا" تكشف السرّ: "الدواعش" إلى تدمر؟


وكتبت الزميلة سابين عويس ماذا يرتّب فوز "حزب الله" على "المستقبليين"؟ لا صك براءة... واقتلاع تنظيم لوضع آخر

وعنون الزميل وجدي العريضي مقالته الراعي إلى الشوف في 6 آب... وسط تقارب اشتراكي - قواتي طعمة لـ"النهار": محطات إضافية في إحياء مصالحة الجبل


في الاقتصاد، من اختلس أموال بلدية اليمونة في قضاء بعلبك؟ صرف مبالغ على أقنية وهمية وكتب لا تحمل تواقيع مُختاريها!

عربياً، واصل الفلسطينيون أمس الصلاة في شوارع القدس الشرقية المحتلة، من غير ان يدخلوا المسجد الاقصى على رغم إزالة اسرائيل بوابات كشف المعادن عن مداخله، في انتظار قرار من لجنة تابعة للاوقاف الإسلامية لتقويم الوضع فيه.
وجاء في "النهار" فلسطينيو الأقصى يتسلّحون بالصلاة وأردوغان وإسرائيل يتبادلان الحملات


وفي الملف السوري، جاء في رسالة اطلعت عليها "رويترز" أن الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وبريطانيا وفرنسا ودولاً أخرى طلبت من مجلس الأمن اتخاذ إجراء لضمان وصول قوافل المساعدات إلى ملايين السوريين في ظل تراجع العنف.
وعنونت "النهار" مجموعة دول تحض مجلس الأمن على التحرك لإيصال المساعدات في سوريا


إلى ذلك، صرح الخبير النقدي القطري خالد الخاطر بأن قطر قد تتبنى سياسة نقدية أكثر استقلالية عن سياسة الولايات المتحدة إذا اقتضت الضرورة من أجل مواجهة الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها في حقها دول خليجية أخرى.
وجاء في "النهار" قطر تلوّح بسياسة نقدية جديدة لمواجهة إجراءات دول المقاطعة


وكتب الزميل هشام ملحم إيران المهيمنة من البصرة إلى بيروت



دولياً، يتواصل تدفق الفنزويليين إلى الحدود مع كولومبيا هرباً من الاضطرابات وشح السلع في بلادهم، وسط مخاوف من تفجر أعمال عنف في نهاية الاسبوع خلال تصويت تنظمه الحكومة اليسارية لاختيار اعضاء الجمعية التأسيسية التي ستوكل إليها اعادة صوغ الدستور.
كولومبيا مقصد الفنزويليين هرباً من الاضطرابات والفقر.


في الطبخ، من ألذ أنواع اللبن المتناول مع المأكولات، لبن العيران الذي نشتريه غالباً من السوق. لكن، ما يجهله البعض أن طريقة تحضير لبن العيران في المنزل سهلة ولا تتطلب عناءً او جهداً. اليك سرّ طريقة التحضير.
وجاء في "النهار" حضّر لبن العيران في منزلك... السرّ في 3 خطوات فقط!





حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم