"خادم الإسلام والمسلمين"... لقب جديد للملك السعودي (صور)

5 نيسان 2017 | 18:43

أقيم أمس حفل توزيع جوائز الدورة التاسعة والثلاثين لجائزة الملك فيصل العالمية، واحتفلت الجائزة بتسليم العاهل السعودي #الملك_سلمان بن عبد العزيز جائزة "خدمة الإسلام والمسلمين"، لـ"عنايته بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، واهتمامه بالسيرة النبوية، ودعمه لمشروع الأطلس التاريخي للسيرة النبوية وتنفيذه بدارة الملك عبدالعزيز، وإنشائه لمجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية بالمدينة المنورة لحفظ التراث العربي والإسلامي، وسعيه الدائم لجمع كلمة العرب والمسلمين لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها الأمتان العربية والإسلامية، بالإضافة لجهوده في إنشاء لتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب واستضافة مقره بالرياض، ومواقفه العربية والإسلامية عبر عقود من الزمن تجاه قضية فلسطين المتمثلة في الدعم السياسي والمعنوي والإغاثي، وكذلك ترؤوسه وإشرافه المباشر على عدد من اللجان الشعبية والجمعيات الخيرية لإغاثة المنكوبين والمحتاجين في العديد من الدول العربية والإسلامية، وإنشائه لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ودعمه بسخاء ليقدم العون للشعوب العربية والإسلامية المحتاجة".



وكرّم الملك سلمان أربعة باحثين ومؤسسة علمية على إنجازاتهم العلمية وجهودهم لخدمة وتطوير البشرية في مجالات الدراسات الإسلامية، واللغة العربية والأدب، والطب، والعلوم. وجرت مراسم تسليم الجوائز بقاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية بالرياض.

وبإسدال الستار على الدورة التاسعة والثلاثين، تكون جائزة الملك فيصل العالمية احتفت بإنجازات 253 عالماً وباحثاً من الأفراد والمؤسسات من 44 جنسية.
وألقى الأمير خالد الفيصل، مستشار الملك، أمير منطقة مكة، والرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك فيصل الخيرية، ورئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية، كلمة تحدث فيها عن "الهدف السامي للجائزة في دعم الشخصيات والمؤسسات التي تعمل في خدمة الدين الإسلامي الحنيف وإثراء الفكر الإنساني والمساهمة في تقدم البشرية".



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard