"عمليات القصف لم تتوقف"... خمسة قتلى في الشرق الانفصالي بأوكرانيا

31 آذار 2017 | 16:36

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

قتل عسكريان اوكرانيان احدهما ضابط في الاستخبارات في الساعات الـ24 الاخيرة في شرق اوكرانيا الانفصالي، كما ذكرت مصادر في الطرفين المتحاربين.

وقال الجيش الاوكراني على صفحته عبر "فايسبوك"، ان "عمليات القصف لم تتوقف في منطقة" التماس بين قوات كييف والانفصاليين الموالين لروسيا في شرق اوكرانيا.

واضاف ان جنديين قتلا وجرح 13 آخرون في مواجهات في الساعات ال24 الاخيرة، ما يرفع خسائر الجيش الى ثمانية عسكريين منذ مطلع الاسبوع الجاري.

من جهة اخرى، عثر على كولونيل في اجهزة الامن الاوكرانية صباح الجمعة مقتولا في انفجار سيارة في ماريوبول المدينة الاستراتيجية الواقعة في الشرق وتسيطر عليها كييف. وتحدثت النيابة العامة في المنطقة عن "عمل ارهابي".

وذكرت وكالة الانباء التابعة للانفصاليين ان مدنيين قتلا ايضا في قصف في مدينة ياسينوفاتا التي تبعد نحو 15 كلم شمال دونيتسك معقل الانفصاليين.
وكان الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو امر الجيش بوقف اطلاق النار اعتبارا من الاول من نيسان، مؤكدا في الوقت نفسه انه "ليس متفائلا" في فرص نجاحه.

وقتل اكثر من عشرة آلاف شخص من مدنيين وعسكريين من الطرفين في شرق اوكرانيا منذ بدء النزاع العام 2014.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard