اليمن: طائرة تغير على قيادي من "القاعدة"... كان يتجوّل على دراجة نارية

9 آذار 2017 | 18:01

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

قتل شخص يشتبه بأنه قيادي محلي في تنظيم "القاعدة" في #اليمن، في هجوم جديد لطائرة من دون طيار يرجح أنها تابعة للجيش الأميركي الذي كثف ضرباته الجوية ضد التنظيم الجهادي في هذا البلد، على ما أفاد مصدر أمني.

واستهدفت الطائرة من دون طيار مسؤولا في "القاعدة" قيل إنه يدعى قاسم خليل، كان يتجول على دراجة نارية قرب بلدة الوضيع في محافظة أبين بجنوب اليمن، معقل التنظيم، مما أدى إلى مقتله، وفقا للمصدر.

وتعرضت مواقع تابعة للتنظيم المتطرف الذي تعتبره واشنطن أخطر فروع تنظيم "القاعدة" الجهادي في العالم، لقصف اميركي مكثف في محافظات أبين وشبوة والبيضاء.

وخلال الأيام الثلاثة الأولى من الضربات التي بدأت في 2 آذار، قتل 22 عنصرا يشتبه بأنهم من تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب"، وفقا لمصادر أمنية وقبلية.

وأكد البنتاغون الجمعة الماضي أن القوات الأميركية شنت ما مجموعه "أكثر بقليل من 30" هجوما خلال يومين ضد مقاتلين من التنظيم الذي عزز نفوذه في اليمن، رغم ان القوات الحكومية تلاحقه.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard