دعوى تربحها "جونسون أند جونسون"... ضدّ مَن؟

أعلنت شركة #جونسون_أند_جونسون الأميركية أن هيئة محلفين في محكمة بولاية ميزوري الأميركية، أصدرت حكما لمصلحتها في أحدث قضية تظهر إلى العلن من آلاف الدعاوى التي تزعم أن منتجات الشركة التي تحتوي على على بودرة التلك قد تزيد احتمال الإصابة بسرطان المبيض في حال استخدامها على الأعضاء التناسلية.

واتخذت هيئة المحلفين موقفا مؤيدا لدفاع الشركة المعروفة وشركة إيميريس تالك التي تورد لها بودرة التلك في القضية التي رفعتها نورا دانيلز من ولاية تنيسي، وتزعم فيها أنها استخدمت بودرة التلك التي تنتجها الشركة على مدى 36 عاما قبل تشخيص إصابتها بسرطان المبيض عام 2013.

ويأتي هذا الحكم بعد ثلاثة أحكام أصدرتها هيئات محلفين في قضايا مماثلة في سانت لويس ضد شركة "جونسون أند جونسون"، دفعت بموجبها تعويضات مجموعها 195 مليون دولار. وما زالت أكثر من 2500 دعوى تنتظر البت فيها في محكمة بسانت لويس.

وقالت "جونسون أند جونسون"، في بيان إثر صدور الحكم: "إن قرار المحلفين يتفق مع العلم والبحث والبرهان المرتكز على التجارب السريرية ودراسات أجراها الخبراء على مدى عقود حول العالم تستمر في دعم سلامة مستحضر بودرة التلك."
بدورها شكرت شركة "إيميريس" هيئة المحلفين "لاستنادها على العلم الذي يؤكد سلامة (استخدام) بودرة التلك".

في حين عبّر محامي المدعية تيد ميدوز عن خيبة أمله حيال الحكم.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

طريقة الدفع

عبر بطاقة الإئتمان الخاصة بك.

NetCommerce

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني