اجتماع لأهالي قرطبا والجوار... على المعنيين "وقف المرامل العشوائية" في بلحص

5 آذار 2017 | 11:07

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

(عن الانترنت).

عقدت مجموعة من شبان وشابات بلدة #قرطبا والجوار اجتماعا، تم خلاله التطرق الى موضوع المرامل العشوائية في منطقة بلحص، واصدروا بيانا ناشدوا فيه وزير الداخلية والبلديات #نهاد_المشنوق ووزير البيئة طارق الخطيب ووزير الأشغال يوسف فنيانوس، أخذ التدابير اللازمة لوقف العمل في مرامل منطقة بلحص الى حين تنظيمها وفقا للأصول بما يتناسب مع ضرورات السلامة العامة والبيئة.

واكد المجتمعون "ضرورة ان يحظى كل استثمار في لبنان على رضى المجتمع"، معلنين "انهم ليسوا في وارد قطع أرزاق المستثمرين اكانوا من ملاكي الاراضي او ناقلي الرمول، إلا اذا شكل الامر خطرا على سلامة الناس".

واشاروا في بيانهم الى "انهم لا يحملون اي طرف اداري او سياسي مسؤولية ما جرى"، محذرين من "ان اي تجاوز لمطالبهم بإقفال موقت للمرامل حتى تنفيذ الشروط سيدفعنا الى تسمية الأشياء باسمائها والتصعيد الميداني".

واعلن المجتمعون "انهم سيزورون البلديات المعنية اي قرطبا ومزرعة السياد من اجل التعاون معها، ووضع شروط عمل يتفق عليها الجميع".

واعتبروا أنفسهم "مجموعة تأسيسية، تتمنى على كل شباب و شابات قرطبا والجوار "السعي للتواصل البناء حتى يبقى لنا جبل وبيئة وطريق".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard