السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مجمع "أورو ديزني" في باريس يحتفل بمرور 25 عاما على تأسيسه

المصدر: "أ ف ب"
مجمع "أورو ديزني" في باريس يحتفل بمرور 25 عاما على تأسيسه
مجمع "أورو ديزني" في باريس يحتفل بمرور 25 عاما على تأسيسه
A+ A-

اطلق منتزه "أورو ديزني" الاحتفالات بذكرى مرور 25 عاما على تأسيس "ديزني لاند باريس"، على ان يكشف اعتبارا من آذار مجموعة انشطة ترفيهية جديدة.
ومنذ افتتاحه، سجل هذا المنتزه الذي يمثل المقصد السياحي الخاص الاول في اوروبا 320 مليون زيارة اي اكثر من برج ايفل وقصر فرساي مجتمعين، وفق دراسة اجرتها شركة الدراسات التقنية والاقتصادية نشرت نتائجها الجمعة.
غير ان "يورو ديزني" تأثرت بتراجع معدلات الاقبال السياحي والنفقات الامنية المتزايدة بعد اعتداءات 2015 و2016 في فرنسا. وتكبدت الشركة خسارة قياسية قدرها 705 ملايين أورو العام الفائت غير أنها تعول على الاحتفالات في عيدها الخامس والعشرين لتحفيز الاقبال.
وفي نهاية آذار، تطلق "ديزني لاند" في باريس نسخة "رقمية بالابعاد الثلاثة" لنشاط "ستار تورز: المغامرة مستمرة" الذي يدخل الزائر في قلب مغامرات سلسلة "ستار وورز".
وفي ايار، ترتدي "سبايس ماونتن" حلة جديدة اذ ستصبح "هايبر سبايس ماونتن" فضلا عن تجديد لعبة "بايرتس اوف ذي كاريبيين" في حزيران.
واعلنت المجموعة الاميركية الأم في 10 شباط تولي زمام المسؤولية عن شركتها الفرنسية. وتطلق "ذي وولت ديزني كومباني" قريبا عرضا عاما للشراء على اسهم "يورو ديزني" التي لا تملكها (اي ما يقرب من 15 % من رأس المال) قبل البدء بإعادة رسملة لتقليص المديونية التي تخطت مليار يورو في نهاية سنتها المالية في ايلول 2016.
ويتوجه الرئيس فرنسوا هولاند السبت الى المجمع الترفيهي الواقع في منطقة باريس للاحتفال بمرور ربع قرن على تأسيسه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم