السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إنفلونزا "إتش5 إن 6" تقلق تايوان... إعدام 130 ألف طائر

المصدر: "رويترز"
إنفلونزا "إتش5 إن 6" تقلق تايوان... إعدام 130 ألف طائر
إنفلونزا "إتش5 إن 6" تقلق تايوان... إعدام 130 ألف طائر
A+ A-

وصل عدد الطيور التي أعدمتها السلطات في #تايوان إلى نحو 130 ألفا منذ بداية السنة، بينما أبلغت السلطات اليوم عن ظهور حالات إصابة جديدة بسلالة من سلالات فيروس #إنفلونزا_الطيور على الجزيرة.


وقال مكتب الحجر الصحي والرقابة على صحة الثروة الحيوانية والنباتية في تايوان إن سلالة "إتش5إن6" من إنفلونزا الطيور تأكدت في 3 مدن ومقاطعات. وقال هوانغ تسي شونغ، المدير العام للمكتب، في بيان: "نحن قلقون جدا من سلالة "إتش5إن6"، ليس من انتقالها من الطيور إلى الإنسان، بل من امكان أن تنتشر، كما حصل في كوريا الجنوبية، واضطرها الى إعدام نحو 33 مليون طائر خلال 3 أشهر، مما تسبب بأضرار كبيرة للقطاع."


ويمكن تايوان أن تفي بنحو 80 بالمئة من الطلب المحلي على الدواجن بمفردها. ولحوم الدواجن المستوردة فيها تأتي أساسا من الولايات المتحدة، ولا تصدر إلا القليل جدا من الدواجن. ووفقا لبيانات المكتب، فان أغلب الطيور التي أعدمت هذه السنة كانت مصابة بسلالتي "إتش5إن2" و"إتش5إن8" من إنفلونزا الطيور، بينما بلغ العدد الإجمالي للمزارع التي تضررت 13.


لكن هوانغ قال إن الأيام الماضية شهدت تأكيد حالات إصابة بسلالة "إتش5إن6" في مزارع دواجن في مدينتين قرب الساحل الغربي وفي مدينة قرب الساحل الشرقي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم