الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

18 قتيلاً ضحية الأحوال الجوية في أميركا... السلطات حذّرت من موجة ثانية

المصدر: (أ ف ب)
18 قتيلاً ضحية الأحوال الجوية في أميركا... السلطات حذّرت من موجة ثانية
18 قتيلاً ضحية الأحوال الجوية في أميركا... السلطات حذّرت من موجة ثانية
A+ A-

أدّت الاحوال الجوية السيئة في الولايات المتحدة خلال عطلة نهاية الاسبوع الى مصرع 18 شخصا على الاقل، وفق حصيلة جديدة اعلنتها السلطات.
وقالت وكالة الامن الداخلي وخدمات الطوارئ في جورجيا ان 14 شخصا على الاقل لقوا مصرعهم ليل السبت- الاحد في هذه الولاية الواقعة جنوب شرق الولايات المتحدة.


ولقي اربعة اشخاص آخرين حتفهم وجرح عشرون آخرون صباح السبت في اعصار ضرب جنوب ميسيسيبي، حسب وكالة حالات الطوارىء في الولاية.
وكان ثمانية من القتلى الـ14 في جورجيا في منطقة كوك (جنوب). وسقط سبعة منهم في موقع مخصص للبيوت المتنقلة، كما ذكر الطبيب الشرعي تيم بورفيس لصحيفة "اتلانتا جورنال كونستيتيوشن". اما الستة الآخرون فقد قتلوا في مناطق اخرى في الولاية.


وقالت الادارة الوطنية للمحيطات والاحوال الجوية ان العاصفة ادت الى اضرار كبيرة من سقوط اشجار وقطع كابلات كهرباء مما ادى الى انقطاع التيار في عدد من المناطق.


وعادة تشهد الولايات المتحدة عددا اقل من الاعاصير في شهري كانون الثاني وشباط.


وحذرت السلطات من موجة ثانية من الاحوال الجوية السيئة تنذر بهطول امطار غزيرة وهبوب رياح قوية. وتحدث جهاز الارصاد الوطني عن "ارتفاع خطر حدوث اعاصير قوية" يمكن ان تضرب وسط جورجيا وشمالها.


وتعرضت بعض المناطق لهطول امطار بلغ منسوبها 10 سنتمترات مع احتمال تزايدها، بحسب تلفزيون "ان دبليو اس".
وقال الرئيس الاميركي دونالد ترامب لصحافيين الاحد انه قدم تعازيه لحاكم جورجيا ناثان ديل. وصرح ترامب "نعبر عن تعازينا باسم الجميع".
واكد ديل من جهته ان "هذه العواصف ادت الى خسائر في الارواح واصابات عديدة واضرار واسعة في الممتلكات".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم