حماده التقى نظيره السعودي: اتفاق على توسيع التفاهم في المجال التعليمي

10 كانون الثاني 2017 | 08:40

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

التقى وزير التربية #مروان_حماده، وعلى هامش زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للمملكة العربية #السعودية، وزير التعليم السعودي احمد العيسى عند الثامنة صباحا في مقر اقامة الوفد اللبناني.

وقال حماده بعد اللقاء: "تشرفت بلقاء الوزير العيسى ومن الروح التي تسود العلاقات التاريخية بين البلدين، بحثنا في مواضيع غاية في الاهمية وتندرج في رؤية مشتركة لتحول 20-30 الذي اطلقته السعودية والذي يوازيه في لبنان نظرة الى ما يواجه شباب هذه الامة العربية وشباب دولنا والاطفال من تحديات كبيرة. وكان معالي الوزير كثير الاهتمام بانجازات لبنان وتحدياته في وطأة ما يحيط به وبنا جميعا من مشاكل في عالمنا العربي".

اضاف: "ان المملكة هي مملكة الخير والصمود، واتفقنا على توسيع التفاهم في الموضوع التعليمي والتربوي ورأيت كل تجاوب في هذا المجال، ووضع الاسس منذ الآن لوضع اتفاقية تبادل وتعاون بين البلدين وهي ليست موجودة حتى الآن"، متمنيا على معاليه "ان يكون هو الموقع عليها في بيروت لتكون بذلك اطلالة المملكة في هذا الجانب الثقافي والتربوي، اطلالة الدعم في مجال يهم كل مستقبل الامة العربية".

وتحدث الوزير السعودي، فقال: "اود اولا ان ارحب بمعالي الوزير في السعودية، كما ارحب بالوفد اللبناني الذي يرأسه فخامة الرئيس ميشال #عون. لا شك ان هذا اللقاء الثنائي هو فرصة لتبادل الحديث حول قضايا تربوية تهم البلدين، كما ان العلاقات اللبنانية - السعودية تاريخية وهناك علاقات في مجال التربية والتعليم لدعم جهود لبنان في استقبال النازحين السوريين وغير ذلك من المجالات".

اضاف: "ان مجال التربية والتعليم خط دفاع اساسي في مواجهة فكر التطرف والارهاب، وهناك جهود كبيرة تبذل في السعودية لتوعية الشباب والطلاب حول خطورة الانجراف في فكر التطرف، والحمد لله اننا لقينا استحابة كبيرة في الميدان التربوي والتعليمي، ونتطلع الى بذل المزيد من الجهود في هذا الجانب".

وختم الوزير السعودي: "نجدد الترحيب والشكر لمعالي الوزير، ونعد ان تستمر العلاقات والتعاون والتبادل بين الطرفين في المستقبل، ونتطلع الى المزيد من اللقاءات".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard