السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أعاصير تضرب مسيسبي... وعواصف تجتاح ولايات الساحل الجنوبي

المصدر: (رويترز)
أعاصير تضرب مسيسبي... وعواصف تجتاح ولايات الساحل الجنوبي
أعاصير تضرب مسيسبي... وعواصف تجتاح ولايات الساحل الجنوبي
A+ A-

ضربت عاصفة شديدة جنوب الولايات المتحدة بأمطار غزيرة وبالبرد ورياح قوية قطعت خطوط الكهرباء في ولايات عدة على طول ساحل خليج المكسيك مع ورود أنباء عن وصول أعاصير إلى ولاية مسيسبي.


وأصدرت هيئة الأرصاد الوطنية تحذيرات من الأعاصير تمتد من ولاية لويزيانا حتى فلوريدا وتحذيرات من السيول في عدة ولايات في تلك المنطقة. ولم ترد تقارير على الفور عن وقوع إصابات أو وفيات بسبب العاصفة.


وقالت الهيئة: "جميع الأخطار الشديدة ستكون محتملة بما في ذلك الرياح والأعاصير المدمرة خصوصا في أنحاء مناطق في جنوب شرق ولاية لويزيانا ووسط وجنوب مسيسبي مرورا بجنوب ألاباما وفلوريدا بانهدل".


وأضافت أن هناك أنباء عن وصول أعاصير إلى ثلاثة أماكن في مسيسبي.
وقال راي كولمان وهو متحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ في مسيسبي: "لم تقع أضرار على نطاق واسع"، وقالت الإدارة إن ما يقرب من 20 ألف عميل في الولاية من دون كهرباء بسبب العاصفة.


وقالت الوكالة إن الرياح الشديدة أدت كذلك إلى سقوط خطوط كهرباء وأشجار في ولاية تكساس بما في ذلك منطقة هيوستن وفي لويزيانا.


وذكرت شركات كهرباء أن أكثر من 11 ألف مشترك كانوا من دون كهرباء حتى مساء الاثنين في تكساس ولويزيانا بسبب العاصفة.


وكان للعواصف تأثير محدود في الرحلات الجوية، حيث ألغيت 32 رحلة جوية في مطار بوش الدولي في هيوستن أحد أكثر المطارات إزدحاما في البلاد وفق ما أفادت شركة فلايت أوير دوت كوم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم