الحوثيون يطلقون صاروخاً على منطقة مكة... "اعتداء يستفز مشاعر المسلمين"

28 تشرين الأول 2016 | 16:59

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

اطلق الحوثيون في #اليمن صاروخا بعيد المدى على منطقة مكة المكرمة في #السعودية، كما اعلن التحالف العربي الذي تقوده المملكة اليوم.

وقالت قيادة التحالف في بيان، انه تم "اعتراض صاروخ بالستي أطلقته المليشيات الحوثية عند الساعة 21,00 (18,00 ت غ) من مساء هذا اليوم (الخميس) من محافظة صعدة"، معقل المتمردين في شمال اليمن "باتجاه منطقة مكة المكرمة".

واضاف البيان، ان "وسائل الدفاع الجوي تمكنت من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كلم من مكة المكرمة من دون أي أضرار"، مؤكدا ان "قوات التحالف الجوية استهدفت موقع اطلاق" الصاروخ.

وعبّر مجلس التعاون الخليجي (السعودية والكويت وقطر والبحرين والامارات العربية وسلطنة عمان) عن "ادانته واستنكاره الشديدين لاستهداف جماعة الحوثي- صالح مكة المكرمة بصاروخ بالستي".

وقال الأمين العام المجلس عبد اللطيف الزياني إن دول المجلس التعاون "تعتبر هذا الاعتداء الغاشم الذي ضرب بعرض الحائط حرمة هذا البلد، مهبط الوحي وقبلة مليار ونصف مسلم حول العالم، هو استفزاز لمشاعر المسلمين".

واضاف انه "استخفاف بالمقدسات الاسلامية وحرمتها، ودليل بارز على امعان جماعة الحوثي- صالح في تجاوزاتها، ورفضها الانصياع لإرادة المجتمع الدولي وقراراته، والمساعي القائمة لتطبيق الهدنة، والجهود الحثيثة للتوصل الى حل سياسي للأزمة اليمنية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard