الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تعرّض للسعات نحل... هكذا أنقذته "اليونيفيل" في الجنوب

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
تعرّض للسعات نحل... هكذا أنقذته "اليونيفيل" في الجنوب
تعرّض للسعات نحل... هكذا أنقذته "اليونيفيل" في الجنوب
A+ A-

أنقذ الطاقم الطبي الإيطالي حياة المواطن الجنوبي ميلاد عطايا من بلدة طيرحرفا، بعد تعرضه للسعات متعددة من النحل كادت تودي بحياته. وحضر عند الخامسة من عصر أمس إلى مقر القوة الإيطالية في شمع، وهو يعاني من ضيق حاد في التنفس وإغماء شبه كلي بسبب تحسس وتورم كامل لجسمه نتيجة لسعات نحل.


وفي التفاصيل، بينما كانت تقله الإسعاف المجهزة التابعة لجمعية الرسالة للاسعاف الصحي - فرقة طيرحرفا، أدرك المسعفون اللبنانيون خطورة الوضع الصحي وعدم إمكان ضمان وصول المريض حيا إلى أي مستشفى في #صور، فقرروا أخذه إلى مقر الكتيبة الإيطالية في شمع، حيث تدخل الطبيب الإيطالي المقدم دانيالي شيماريللو وفريقه الطبي بتقديم الإسعافات الأولية الضرورية لإنعاش المريض وإبقائه على قيد الحياة، وحين إستقر وضعه تم نقله بواسطة الإسعاف إلى المستشفى في صور حيث أجريت له الفحوصات الطبية وإكمال العلاج.


وشكر رئيس بلدية طيرحرفا علي وهبي عطايا "الوحدة الإيطالية وخص بالشكر فريقها الطبي على ما قدموه و يقدموه لأهالي الجنوب في شتى المجالات الصحية والتربوية وغيرها"، مشيدا بـ"دور #اليونيفيل عموما والكتيبة الإيطالية على وجه الخصوص".


كما أشرف على متابعة مجريات الحدث قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أوغو تشيللو الذي أعطى التوجيهات اللازمة وتقديم كل ما أمكن لإسعاف المريض.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم